بلدية بني عبيد تنفذ عددا من المشاريع الخدمية

{title}
أخبار دقيقة - قال رئيس بلدية بني عبيد، المهندس جمال أبو عبيد، إن البلدية نفذت عدداً من المشاريع المهمة في مناطق اللواء، منها فتح وتعبيد وخلطات أسفلتية بلواء بني عبيد بما يقارب 4 ملايين 500 ألف دينار وزعت على مناطق اللواء.
واستعرض أبو عبيد اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من النواب، الإنجازات التي تحققت خلال الشهور العشرة الأولي من عمر البلدية منها، استئجار مبنى جديد للبلدية، وتوفير عدد من الشواغر لأبناء اللواء من خلال استحداث وظائف على جدول التشكيلات، وإعداد هيكل تنظيمي ووصف وظيفي لكوادرها، وصيانة المباني.
كما أعلن عن جاهزية الخطة التنموية للبلدية للسنوات الاربع المقبلة، مشيرًا إلى وجود 28 دونمًا على دوار الثقافة للاستثمار؛ حيث سيتم بناء (بوليفارد B.O.T)، وبناء فندق 5 نجوم، لتعزيز ورفع مستوى الاقتصاد المحلي واستحداث وإتاحة فرص العمل.
كما عرض أبو عبيد المخطط الشمولي ومخطط استعمالات الأراضي، مبينا أنه سيتم قريباً تجهيز قسم ال (GIS) حيث سيمكن البلدية من حوسبة أعمال قسم التنظيم وتطوير نظام ال (GIS Web Portal)، مؤكدا أن هذا النظام يُعتبر خطوة مهمة في تطوير نظام البلدية وتمكينها من إدارة البيانات بشكل أفضل.
وأكد النائب الدكتور مصطفى خصاونة اهتمام النواب بنجاح مشروع فصل بلدية بني عبيد، مشيرا إلى سعيهم الدؤوب في تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لحل القضايا العالقة، بما يضمن تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتناول الدكتور الخصاونة ملفات عالقة تتطلب معالجة فورية، مثل قضايا الأشغال العامة، مشدداً على ضرورة تحسين البنية التحتية لتسهيل حركة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.
من جهته، أكد النائب الدكتور عبد الناصر الخصاونة أهمية تقديم الدعم الكامل للبلدية من خلال توفير التمويل اللازم للاستفادة من المشاريع الريادية، حيث تمت مناقشة مجموعة من القضايا التنموية التي تهم المجتمع المحلي، مبينا ضرورة إنشاء ملعب كرة قدم رياضي خاص بلواء بني عبيد، ليكون متنفساً رياضياً لشباب المنطقة ويعزز النشاطات الرياضية، وضرورة التعاون المثمر بين مجلس اللامركزية وبلدية بني عبيد، لضمان تنفيذ المشاريع بشكل فعال، وجذب الاستثمارات من مختلف الجهات الداعمة والدول المانحة.
وأكد النائب الدكتور إياد جبرين دعمه للبلدية في جميع مجالات عملها، موضحا أن نجاح مشروع فصل بلدية بني عبيد يتطلب تعاون كافة النواب من المنطقة، وشدد، على أهمية العمل الجماعي لتحقيق الأهداف المنشودة والتركيز على تلبية احتياجات المواطنين وتعزيز الخدمات المقدمة.
فيما أشار النائب باسم الروابدة إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق النجاح في المشاريع التي تصب في مصلحة المجتمع المحلي.
من جهة أخرى، وقع رئيس بلدية بني عبيد اليوم مع المهندس سائد عقل من الشركة العامة للحاسبات الإلكترونية، اتفاقية تعاون لتحديث برامج البلدية الفنية والتقنية في المجالات كافة.
وقال أبو عبيد لوكالة الانباء الاردنية(بترا) إنه سيتم من خلال الشركة تدريب كوادر البلدية على حوسبة أعمال التنظيم وبناء وتطوير وتفعيل نظام المعلومات الجغرافي"GIS"، وتدريب العاملين في البلدية على النظام لحين تمكينهم من ممارسة أعمالهم على أكمل وجه، وبناء قاعدة بيانات مركزية واتباع الأساليب العالمية والحديثة في بناء قاعدة البيانات لمختلف دوائر البلدية.
بدوره، أكد عقل أهمية هذا النظام في تعزيز الكفاءة والشفافية في إدارة الموارد وتسهيل الوصول إلى المعلومات الجغرافية، مستعرضا مجموعة من المشاريع المستقبلية التي ستعتمد على هذا النظام.
تصميم و تطوير