السفيرة التونسية في عمان مفيدة الزريبي تزور اتحاد الناشرين الأردنيين

{title}
أخبار دقيقة -

عمان- التقت السفيرة التونسية في عمان مفيدة الزريبي، خلال زيارتها لاتحاد الناشرين الأردنيين، رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، ومدير معرض عمان الدولي للكتاب، جبر أبوفارس.


وجرى خلال اللقاء الذي حضره، الناشران محمد أبو شيخة، وسمير علاونة، من الهيئة الادارية للاتحاد تبادل وجهات النظر في القضايا التي تهم الناشرين في الأردن وتونس، وسبل تطوير العلاقات من خلال إقامة نشاطات مشتركة على هامش معرض عمان الدولي للكتاب، أو معرض تونس الدولي الدولي للكتاب.
وأكدت السفيرة الزريبي أهمية زيادة التعاون في المجال الثقافي ككل بحيث يكون هناك تواصل مستمر وعلى مدار العام من خلال فعاليات ثقافية منوعة، معربة عن أملها أن تشهد الأيام القادمة المزيد منها، وأن تتاح للقارىء الأردني الإطلاع على الإصدارات التونسية، ولا سيما السير والمذكرات السياسية التي تشهد طفرة ملحوظة في المشهد الثقافي التونسي في الأونة الأخيرة.
كما تحدثت عن أهمية تكثيف الجهود لترسيخ عادة القراءة لدى الجيل الجديد من خلال فعاليات ومسابقات تجذبهم نحو الكتاب، مبينة عددا من التجارب المهمة على هذا الصعيد سواء من خلال إقامة معارض الكتاب أو تخصيص فعاليات ثقافية على هامشها.
ومن جهته، عرض أبوفارس للدور الذي يقوم به الناشر في نشر الثقافة الأردنية عبر مشاركته في المعارض العربية، وتفاعله الدائم مع الناشرين العرب، وخاصة الناشرين التونسيين والسبل الكفيلة للإرتقاء بهذه الصناعة التي تعتمد عليها الكثير من القطاعات على المستوى المحلي والعربي، مؤكدا اهتمام الناشر الأردني بالمشاركة في الفعاليات الثقافية التونسية، ومنها معرض تونس الدولي للكتاب، إذا ما توفرت التسهيلات اللازمة لذلك.
وتحدث عن استعدادات اتحاد الناشرين الاردنيين لإقامة معرض عمان الدولي للكتاب الذي سيقام الشهر المقبل، وتحل الجزائر كضيف شرف لهذه الدورة، مشيرا الى الإقبال الواسع من قبل دور النشر العربية على المشاركة في المعرض الذي اصبح من أهم المعارض العربية.
تصميم و تطوير