تربية الجامعة تؤكد جاهزية كوادرها التعليمية والفنية لاستقبال الطلبة

{title}
أخبار دقيقة -

ترأس مدير التربية والتعليم للواء الجامعة عبد الحكيم أحمد الشوابكة اجتماعا لمديري ومديرات المدارس على مسرح مدرسة تلاع العلي الثانوية للبنات، بحضور مدير الشؤون التعليمية الدكتور أحمد السلامات، ورؤساء  الأقسام المعنية، وعدد من المشرفيين التربويين، تزامنا مع بدء العام الدراسي 2024 / 2025.

وأكد الشوابكة بأن مدارس لواء الجامعة تم تجهيزها بالكوادر البشرية؛ وذلك من خلال إجراء التنقلات الداخلية وتحديد مراكز التعيينات الجديدة و مراكز العائدين من الإجازة والنقل الخارجي، كما تم إجراء  التعيينات على حساب التعليم الإضافي لسد الشواغر التعليمية.

كما ناقش الشوابكة أسس النجاح والرسوب الجديدة، والتأكيد على أهمية التواصل المستمر مع أولياء الأمور، فيما يتعلق بعدد أيام الغياب للطلبة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإدارية وتعليمات الانضباط المدرسي المعدلة، واستعراض نسب النجاح ونتائج الثانوية العامة على مستوى مدارس المديرية.

وأشار الشوابكة بأن فريق المديرية قام بزيارات ميدانية  لمدارس اللواء حيث تم رصد  احتياجات المدارس ورصدها  بتقارير وتوجيه الملاحظات الواردة فيها للأقسام المعنية وللمديرين المختصين للمتابعة والقيام بما يلزم لحلها.

كما تطرق الشوابكة للحديث عن المسار التعليم المهني والتقني BTEC، والجاهزية لاستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد.

وشدد على ضرورة توفير البيئة المناسبة لتخصصات التعليم المهني والتقني كونه يعتمد على المهارات والكفايات، مؤكدًا على ضرورة تطبيق الإختبارات التشخيصية للمواد الأساسية لجميع الصفوف وتحليلها ووضع الخطط العلاجية المناسبة، وتكثيف الدورات والورش في جميع المجالات للمعلمين حسب تحديد الاحتياجات التدريبية.

ونوه الشوابكة على ضرورة عدم  استخدام العنف اتجاه الطلبة بجميع أشكاله، وعمل على تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلبة ، ومتابعة قضايا الطلبة وعلاجها بطريقة تربوية محفزة، والالتزام بتعليمات مجالس الضبط.

ودعا للإلتزام بالدوام المدرسي وحضور الطابور الصباحي من قبل الهيئة الادارية والتدريسية، وضرورة تكثيف الجهود والمتابعة الحثيثة لبرنامج التعليم المهني والتقني وبرنامج التدخلات العلاجية ومبادرة "لمدرستي أنتمي”، وجائزة الملكة رانيا العبدلله للتميز التربوي.

تصميم و تطوير