الأمير مرعد يتفقد سير عملية تهيئة مراكز الاقتراع النموذجية

{title}
أخبار دقيقة -

زار سمو الأمير مرعد بن رعد، كبير الأمناء، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الاثنين، مدرستي سعد بن أبي وقاص الأساسية للبنين، والنزهة الأساسية الأولى للبنات في لواء ماركا، اللتين تم اعتمادهما كمراكز نموذجية لاقتراع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتفقد سموه مرافق المراكز وغرف الاقتراع، واطلع على مدى توفر متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة باختلاف إعاقاتهم، مؤكدًا ضرورة متابعة توفير جميع المتطلبات اللازمة ومعالجة أي عقبات أو تحديات قد تعيق المشاركة الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات سينفذها سموه، في إطار متابعته المباشرة لتنفيذ الخطة الخاصة بتعزيز المشاركة السياسية والانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة، التي أطلقت نهاية العام الماضي بالشراكة مع الهيئة المستقلة للانتخاب.

وبموجب الخطة، باشرت الهيئة، بالشراكة والتنسيق مع المجلس الأعلى ووزارة التربية والتعليم، العمل على تهيئة 95 مركزًا نموذجيًا لاقتراع الأشخاص ذوي الإعاقة، موزعة في شمال المملكة ووسطها وجنوبها، وتدريب وبناء قدرات العاملين والمتطوعين في العملية الانتخابية على آليات التواصل الفعّال مع الأشخاص ذوي الإعاقة ومتطلباتهم يوم الاقتراع، إلى جانب تنفيذ حملة توعوية إعلامية دامجة لضمان وصول المعارف والمواد التوعوية الخاصة بالعملية الانتخابية إلى كافة الناخبين بما فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة.

وزار سمو الأمير مرعد وحدة البطاقة التعريفية التابعة للمجلس، للاطلاع على إجراءات تشخيص الأشخاص ذوي الإعاقة الراغبين في الحصول على البطاقة التعريفية، وسبل تحسين مستوى الخدمات المقدمة في الوحدة في ظل ازدياد الطلب على الحصول على البطاقة التعريفية.


 

 
تصميم و تطوير