مهيدات يتفقد المصنع العام لشركة أدوية الحكمة

{title}
أخبار دقيقة -

تفقد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، اليوم الأحد، المصنع العام لشركة أدوية الحكمة، وذلك ضمن سلسة الجولات الميدانية المتواصلة على مختلف المنشآت الدوائية والغذائية في المملكة لمتابعة عملية التصنيع المحلي.


وبحسب بيان للمؤسسة، اطلع مهيدات، خلال الجولة على الآلية المتبعة في الإنتاج بأقسام "المساحيق" و"ضغط الأقراص" و"التغليف" والتعبئة الأولية الثانوية.
كما استمع لموجز التحديثات التي شهدها المصنع للمكونات الكيميائية الفعالة (API) ، الذي بدأ العمل فيه عام 1992، إضافة إلى التطورات التي شهدها المصنع في إنتاج المواد الدوائية النادرة وعالية القيمة لدعم وتزويد فروع الشركة في الولايات المتحدة وأوروبا وشمال أفريقيا.
وأكد مهيدات، الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص في تعزيز الصناعة الدوائية التي تحظى باهتمام ملكي، فضلا عن الشراكة في توطين الأدوية البيولوجية لتعزيز الأمن الدوائي وإيجاد بدائل علاجية متنوعة، ما يسهم في خفض الفاتورة العلاجية وتعزيز السياحة العلاجية في المملكة.
من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة، مازن دروزة، خلال اجتماع على هامش الجولة، إن الشركة تعمل على التطوير المستمر وابتكار أدوية عالية الجودة، وتسويق مجموعة واسعة من الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة والحقن والأدوية المتخصصة.
تصميم و تطوير