الفناطسة : تصريحات الحاج توفيق حول اغلاق المنشآت مفاجىء ولم نستشر به ولن نقبل تسريح اي عامل

{title}
أخبار دقيقة -

قال رئيس اتحاد العمال خالد الفناطسة ان القرار الذي تحدث به رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق حول اغلاق المنشآت اعتبارا من الساعة التاسعة في شهر نوفمبر المقبل قرار لم يستشر به الاتحاد واصفا اياه بالمفاجىء .


وأكد الفناطسة في رده على بعض الانتقادات حول تحول مرتقب للعمل بفترة واحدة ( نظام الشفت بدل الشفتين للعمال) في حال تطبيق القرار وأثره على العديد من العمال باعتبار ان ساعات الدوام قد تقل مؤكدا ان النقابة لن تقبل بتسريح اي عامل .

وتساءل الفناطسة مالغاية من هذا القرار في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الاردنيين مؤكدا ان الاتحاد سيصدر رايا واضحا خلال الأيام المقبلة بعد التأكد من القرار .

يذكر انه لم يصدر تصريح رسمي حتى اللحظة من جهة مسؤولة حول القرار الذي انفرد باعلانه رئيس غرفة تجارة عمان .

كان العديد من التجار والمواطنين قد اعربوا عن اسفهم من التصريحات التي أدلى بها رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق حول اغلاق القطاعات واصفين اياها بالغير مسؤولة .

كان رئيس غرفة تجارة عمان قد فاجا التجارة والمواطنين بإعلانه الفردي عن موعد بدء تطبيق قرار إغلاق المحلات التجارية بوقت محدد في العاصمة عمان بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى

وقال الحاج توفيق، إنه تم تأجيل الحديث عن إغلاق المحلات التجارية بسبب الحرب على غزة والعودة لطرحه جاءت بسبب إطالة مدة الحرب.

وأضاف إنه تم عقد اجتماع مع أمانة عمان، مشيرا إلى أن الأمور اتضحت بالنسبة لموعد بدء التطبيق.

ولفت إلى أنه تم طرح استبيان على الاف المحلات التجارية في عمان، وتم الرد من قبل 117 محلا فقط وقرروا الموافقة على الإغلاق الموحد في ساعات موحدة.

وبحسب الحاج توفيق، فقد استثى القرار المخابز والسوبر ماركت ودور السينما والمطاعم والمقاهي والقطاعات الخدماتية والسياحية

تصريحات الحاج توفيق لاقت غضبا واسعا بين التجار والمواطنين حيث طالبه الكثير بايجاد حلول لقطاع بدلا من الحديث نيابة عن أمانة عمان مؤكدين ان إغلاق المحلات سيضر في الحركة السياحية والاقتصادية في البلاد .

وختم التجار تذكيرهم الحاج بالشعارات التي طرحها قبل انتخابه في دورة سابقة

تصميم و تطوير