البطاينة: معظم مرشحي حزب إرادة "طفرانين"

{title}
أخبار دقيقة - دقيقة أخبار 
أعلن أمين عام حزب إرادة نضال البطاينة أن قائمة إرادة الحزبية ستضم في أغلبها "طفرانين".
إعلان البطاينة جاء خلال استضافته في برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، ورصدته مصادر صحفية.
وبسؤاله من الزميل الرجوب حول وجود المال في الأحزاب مقابل الحصول على مقعد في القائمة الحزبية، قال البطاينة: ان لجنة وضع المعايير لاختيار المرشحين للانتخابات في حزب ارادة امتنعت عن وضع شرط الملاءة المالية وبعض الاحزاب وضعتها.
وأضاف البطاينة أن حزب إرادة لغاية الآن لم يعلن قائمته الحزبية، وعندما تعلن سترى أن "معظمهم طفرانين".
وهنا قاطع الزميل عامر الرجوب، موجهاً سؤالاً مباشراً: نضال البطاينة رقم واحد، ليجيبه الأخير: أعوذ بالله.
وتابع البطاينة: عيب الامين العام يصبح وزيراً أو نائباً يجب ان يصدّر الوزراء والنواب.
وأكد البطاينة أن الشخوص وقيادات الحزب وشكل القائمة الحزبية وأمور أخرى أي عند ذهاب المواطن يوم 10-9 للانتخاب سوف يأخذ هذه الامور في الحسبان.
وأوضح أن التجربة الحزبية سوف تنضج أكثر في المرحلة المقبلة على أساس البرنامج ويصبح هناك تبادل سلمي للسطلة بين الأحزاب.
وأكد أن الأحزاب ليس لديها عصا سحرية لتأمين الوظائف للمواطنين في ظل الفقر والبطالة، وأن المواطن يثير ويركز على الفساد الكبير ونسيَ الفساد الصغير وهو الأخطر، وهو بذلك يعتقد والكلام للبطاينة أن دور الأحزاب ليس تأمين إعفاءات طبية أو يقوم بتوظيف أحد، مشددا على أن دور الحزب هو تأمين نظام صحي شامل للمواطن والنهوض بالادارة المحلية لكي يتفرغ النواب لدورهم الرقابي والتشريعي.
وبخصوص البطالة قال البطاينة إننا في الاردن نستورد عمالة غير ماهرة وباعداد كبيرة ونصدر كفاءة أردنية للخارج ويمتلكون مهارات عالية.
وأن عدد الوافدين العمال المسجلين في الاردن 320 ألفاً وقرابة المليون ونصف لا نعلم عنهم شيئاً ، ناهيك عن اللجوء الغير المنظم وأن هناك عددا من المهن لا يستطيع الاردني العمل فيها بسبب موضوع اللجوء.
وأكد أن الاحزاب لا تطرق أبواب المواطنين بل قواعد الاحزاب الموجودة في المحافظات هم من ينظمون الفعاليات ومن ثم يأتي ممثلو الحزب لمناقشة أهدافه وبرامجه.
وبخصوص القائمة الحزبية لحزب ارادة قال البطاينة إنه سوف يعلن عنها نهاية هذا الاسبوع
تصميم و تطوير