بلدية عجلون توقع اتفاقية شراكة لإدارة وتشغيل هنجر عنجرة

{title}
أخبار دقيقة -

عجلون / محمود العبود : وقعت بلدية عجلون الكبرى اليوم الأحد اتفاقية شراكة مع مؤسسة دكان عجلون للصناعات الريفية لإدارة وتشغيل هنجر عنجرة والذي يقع وسط مدينة عنجرة ليتم استخدامه كمنشأة لتبريد الخضار والفواكه .


 
ووقع الاتفاقية رئيس البلدية حمزة الزغول ومدير المؤسسة عواد الصمادي بحضور فريق عمل برنامج USAID لدعم البلديات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حيث أن البرنامج سيدعم البلدية من خلال توريد الآلات والمعدات اللازمة للتشغيل .
 
وقال رئيس البلدية يأتي توقيع هذه الاتفاقية انطلاقا من حرص البلدية على تنمية الاقتصاد المحلي وزيادة الإيرادات المالية للبلدية وتوفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي من خلال توفير وإقامة مشروعات تتوافق مع الميزات التنافسية التي تملكها عجلون خصوصا في القطاع الزراعي والصناعات الغذائية .

وأضاف الزغول بأن هذا المشروع يهدف إلى استثمار الهنجر الواقع في منطقة عنجرة وتحويله لمشروع تبريد خضار وفواكه من خلال التعاون مع القطاع الخاص .
 
وأشار الزغول إلى أهمية المشروع التي تنبع من الحاجة المجتمعية لأهالي عجلون لإيجاد مشروع نوعي لاستيعاب الفائض من المنتجات الزراعية المختلفة من الفواكه والخضار والتي تعاني من إنخفاض أسعارها خلال الموسم الزراعي بشكل يلحق خسائر بالمزارعين.
 
ولفت رئيس البلدية إلى أن المشروع سيعزز الربح المالي لدى المزارعين في حال تخزين منتوجاتهم ويقلل من الاعتماد على الاستيراد
 
وثمن الزغول دور الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وجهودها في ايجاد مشاريع تهدف الى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال شراكات مجدية للبلديات .
تصميم و تطوير