عدنان نصار : (غزة) حارسة أحلام الصابرين.. غزة يا وجع العابرين

{title}
أخبار دقيقة -

هكذا، ببساطة سئم الناس من وعود دول عظمى.. وشتم الناس في مجالسهم المفتوحة كل أذناب الردة.. هكذا ببساطة اكتشف الناس.. كل الناس ان زيف الوعود مجرد كذبة كبرى من دول كبرى، هدفها إطالة أمد التجويع بعد أن طال العدوان كل متحرك في غزة .. حتى نوارس البحر، لم تسلم من شظايا الاثم والعدوان .!

  هكذا..، ببساطة عدوان سافر نتناقله محطات فضائية، ليدخل دماء الشهداء إلى بيوتنا لتكون محط فخر وكبرياء.. فعزة توظف منذ سنوات العجاف إلى زمن صار فيه العالم (الحر) يثاغي مثل الخراف، في سعي مشكوك فيه.. فكلهم يتجهون إلى ذبح غزة من وريد الماء إلى خاصرة اليباس.. كلهم بلا استثناء تآمروا على حارسة احلام الاقصى، وحارسة الواقفين على طرقات الكرامة، ليلوذوا بصولجان الحق والشرعية، عن تمرد الباطل ..تمرد بحماية شرعية دول عظمى ..عار على “امريكا” ان يدوس مشعل حريتها مجرمين ..عار على “امريكا” ان تقف أمام عدوان همجي على قدم واحدة ..بل العار الكبير ان يدافع صولجان من يزعم انه يدافع عن حقوق الإنسان.. عار ان يدافع عن دولة مجهولة الهوية .!! هكذا، ببساطة.. اخبار الفضائيات العربية والغربية صارت وظيفتها إحصاء عدد الشهداء.. وإعداد الجرحى. وحجم الدمار في غزة ..، فشهيد الحرية ليس رقم ، وواحدهم يعادل الف..وطفل تطاير جسده وهو ممسك بأحلامه يعادل قبيلة ..يا لعار صمت العالم (الحر) يا غزة ..ما أقسى الخنجر في الظهر على مائدتك وانت/ي صاحبة الوليمة.!
صدقيني يا (غزة) ..ما عادت تنفع الدبابيس لوخز ضمائرهم..فكلاب  البحر تلتهم النوارس..وقذائف الفجور الأممي تقتلع شجر الزيتون ، وتغتال الياسمين ،وتلاحق الفوارس ..فأي عالم هذا الذي يتشدق بنعم الحرية وهو عبد يطأطيء الرأس ليحصي حجم قذائف الردة التي تقتل أبرياء لاذوا إلى ربهم بعد أن ضاقت عليهم كل النداءات العربية ..!! بواخر الإنسانية ، تعب ميناء المتوسط ، الذي شيد على عجل بدوافع يقال انها انسانية ..، نعم بدوافع انسانية ، لا تستغربي يا (غزة) فالجلاد الممسك بالصوط ، رحيم على الضحية ..، أي عهر سياسي هذا الذي يساوي بين الذابح والمذبوح..كيف يا غزة لجرح ينزف ولا يبوح ..؟! هكذا ، ببساطة ..سلاطين السياسة العربية يتابعون عن كثب الاخبار ، ويتتبعون مسار الحديث عنك ..اصبحت وجبة دسمة على موائد حديث السياسة ..فمنذ هدم مآذن مساجدك ، وردم “المعمداني” ، وسحل الجثث ، وقتل الأطفال ، وإنتهاك الحرث ..انشغل علماء الافتاء من أمتنا ب:”هل ابتلاع جزء من ماء المضمضة يفطر الصائم..؟” ما زلنا يا غزة على الهواء مباشرة ننتظر جواب أأمة..! (غزة) ..لملمي صبرك ، فلك/ي اجر مضاعف ..اجر الصبر وأجر الصيام ..وأجر القيام ..واتركي من خذلوك نيام يا غزة..!! تذييل.. هذا النص اهداء الى الطفلة مريم وأقرانها…فهل تقبليه يا غزة..يا حارسة احلام الصابرين ..يا وجع العابرين..؟! عدنان نصار
تصميم و تطوير