“قطر للعلوم والتكنولوجيا” تبحث التعاون مع “العلمية الملكية” وجامعة الأميرة سمية

{title}
أخبار دقيقة -

التقت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية، اليوم الاثنين، وفدًا من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا ممثلًا برئيس الواحة الدكتور جاك لاو، يرافقه مدير إدارة الواحة والمنطقة الحرة المهندس أحمد السعيد، خلال زيارة الوفد إلى الجمعية العلمية الملكية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وخلال الزيارة، وبحضور سموها، بحث الوفد مع نائب سمو رئيس الجمعية العلمية الملكية الدكتور عرفات عوجان والمدير التنفيذي لمتنزه الأعمال ipark عمر حمارنة سبل التعاون في تعزيز مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال، وحقوق الملكية للمشاريع الريادية في البلدين الشقيقين والمنطقة العربية، من خلال تبادل الخبرات بين الرياديين، ودعم سبل التواصل بينهم، إضافة إلى دعم تحويل مشاريع ريادية إلى شركات ناجحة، والاستفادة من برامج الواحة الداعمة لاحتضان الأعمال وتسريعها وتوجيهها إلى ريادي الأعمال الأردنيين.

كما بحثت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، مع الوفد الزائر بحضور نائب الرئيس الدكتور بسام حمو، وأعضاء مجلس العمداء، سبل التعاون في مجالات البحوث العلمية والتطبيقية، وريادة الأعمال والابتكار.

واستعرضت أبو الهيجاء، خلال اللقاء مسيرة الجامعة وإنجازاتها في المجالات الأكاديمية والبحثية والأنشطة اللامنهجية لطلبة الجامعة، مؤكدة حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون والانفتاح على المجتمع الدولي ومؤسساته، والإسهام في تطوير قطاعات الابتكار وريادة الأعمال ومختلف المجالات التكنولوجية بكفاءات شبابية متميزة على المستوى العالمي.

من جانبه، أشار الوفد الزائر، إلى أن واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا تعد مركزًا رائدًا يجمع بين البحوث التطبيقية والابتكارات التكنولوجية والاحتضان وريادة الأعمال، وتحتضن شركات تكنولوجية عالمية ومحلية، ومشروعات ناشئة تركّز على التكنولوجيا.

وفي ختام الزيارة، أبدى الوفد تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه سمو الأميرة سمية بنت الحسن لهذا الصرح التعليمي المتميز، مشيدين بجهود الجامعة في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي في المملكة، معربًا عن استعدادهم لتعزيز التعاون المشترك.

واختتم اللقاء بجولة للوفد الزائر للاطلاع على مشاريع أعدها وقدمها طلبة الجامعة وأساتذتها في مجالات علم الحاسوب، والهندسة، وتكنولوجيا الأعمال.


 

 
تصميم و تطوير