السفارة الماليزية وجمعية التعاون الخيرية تطلقان برنامجا لدعم أطفال غزة

{title}
أخبار دقيقة -

أطلقت السفارة الماليزية في عمان، بالتعاون مع جمعية التعاون الخيرية، برنامج تعاون مشترك بقيمة 100 ألف دولار لدعم أطفال غزة.


وقالت السفارة في بيان، إن البرنامج يهدف إلى تقديم دعم أساسي سنوي للأطفال الفلسطينيين المتأثرين بالحرب على غزة، مشيرة إلى أن هذا التعاون يعد خطوة مهمة أخرى في تعزيز التزام ماليزيا بالجهود الإنسانية في فلسطين.
وأعرب السفير الماليزي في عمان، محمد نصري، عن امتنانه العميق لجمعية التعاون على تفانيهم المستمر ودعمهم لهذه القضية النبيلة، مشيرا إلى أن هذا التعاون يتماشى مع سياسة ماليزيا في تقديم الدعم الدائم للشعب الفلسطيني المتضرر من الحرب، وهو التزام تجسد من خلال العديد من المبادرات التي أطلقتها الحكومة الماليزية منذ اندلاع الصراع في تشرين الأول 2023.
وعبر السفير عن أمل بلاده أن تسهم هذه الجهود في تقديم المساعدة الضرورية للأطفال الفلسطينيين في تحقيق تطلعاتهم وأحلامهم لمستقبل أفضل، مشيرا إلى أن البرنامج، سيركز على توفير الاحتياجات الضرورية والعاجلة للأطفال الأيتام في غزة، مثل الإمدادات الطبية، والطعام، والملابس، والمأوى المؤقت، والاحتياجات الاجتماعية والنفسية.
بدوره، قال المدير العام لجمعية التعاون الخيرية الدكتور طارق مطايرة، إن الجمعية تواصل تحقيق تأثير عميق في حياة أكثر من مليون فلسطيني سنوياً منذ تأسيسها، نصفهم من النساء، وإنها استثمرت نحو 920 مليون دولار في برامج التنمية والإغاثة في فلسطين ومخيمات اللاجئين في لبنان، بهدف تعزيز صمود هذه المجتمعات.
وأشار إلى أنه مع توسيع جمعية التعاون نطاق عملياتها لتشمل فلسطين والأردن ولبنان وسويسرا والمملكة المتحدة، تظل ملتزمة بمهمتها في دعم الفلسطينيين واللاجئين حول العالم.
تصميم و تطوير