لندن ترحب باستئناف فوري للمفاوضات بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

{title}
أخبار دقيقة -

رحبت المملكة المتحدة بدعوة كل من قطر ومصر والولايات المتحدة لاستئناف فوري للمفاوضات بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.


وقال وزير الخارجية والتنمية البريطاني، ديفيد لامي، إن بلاده تؤيد تماما البيان المشترك الصادر عنهم، الذي يدعو إلى استئناف فوري للمفاوضات بين إسرائيل وحماس بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.
وأضاف في بيان يوم الجمعة، أن الحكومة البريطانية أعطت منذ اليوم الأول، أولوية للجهود الرامية إلى وضع نهاية لهذا الصراع، وتأمين الإفراج عن الرهائن، بالتنسيق مع شركائنا الدوليين.
وأكد لامي "نحن نتفق مع شركائنا بأنه لا مجال أبدا لمزيد من التأخير، والقتال يجب أن يتوقف الآن، ويجب الإفراج عن جميع الرهائن الذين ما تزال حماس تحتجزهم، كما إننا بحاجة إلى أن نشهد إدخال مساعدات عاجلا إلى غزة بلا أي عقبات".
وأوضح الوزير البريطاني، أنه "يوجد اتفاق مطروح على الطاولة، ومن مصلحة الإسرائيليين والفلسطينيين وجميع الأطراف المعنية إقراره عاجلا ووضع نهاية لهذا الصراع المدمر"، مشيرا "كذلك لا يمكننا المجازفة بتصعيد التوترات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، ويجب تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بالكامل".
تصميم و تطوير