بعد أربعة أشهر متواصلة... اتحاد العاملين بالأونروا يعلق إضرابه عن العمل في الضفة والقدس

{title}
أخبار دقيقة - أعلن اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " مساء الخميس، تعليق إضرابه عن العمل؛ بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، بعد أربعة أشهر متواصلة.

وقال الاتحاد في بيان صحفي، اطلعت عليه "قدس برس" مساء الخميس، إنه تم تعليق الإضراب لمدة ثلاثة أشهر، بدء من يوم الجمعة، بعد مناشدة دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، وتغليبا للمصلحة العامة، وتقديرا لمعاناة العاملين وأبنائهم وعموم اللاجئين في المخيمات وخارجها. 

وأكد الاتحاد على مطالبه الشرعية، متعهدا "باستمرار العمل على تحقيقها خلال فترة تعليق الإضراب، ومحذراً إدارة "الأونروا" من التراجع عن التفاهمات التي تم تحقيقها.

من جانبها، أعربت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن تقديرها لقرار الاتحاد الوطني والمسؤول بتعليق الإضراب، واستئناف العمل فورا، للنهوض بأوضاع المخيمات، وتعويض ما فات طلبة المدارس التابعة للأونروا، نتيجة الإضراب بالعملية التعليمية، وأيضا استئناف الخدمات الصحية والاجتماعية وغيرها. وأكدت اللجنة التنفيذية، في بيان لها أنها ستتابع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع "الأونروا"، واتحاد العاملين العرب، ودائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة، والمكتب التنفيذي للاجئين واللجان الشعبية بالمخيمات. يذكر أن اتحاد العاملين في الأونروا في الضفة الغربية، شرع بإضراب عن العمل منذ نحو أربعة أشهر، للمطالبة بزيادة رواتب الموظفين، والتراجع عن الإجراءات التعسفية التي اتخذتها إدارة الوكالة بحق أعضاء الاتحاد. ووفق بيانات سابقة للاتحاد، فقد بدأ نزاع العمال مع إدارة الأونروا في تشرين الثاني/نوافمبر 2022، تلاه تدخل وسطاء ومفاوضات انتهت جميعها بالفشل، ليعلن الاتحاد الشروع في إضراب مفتوح منذ 20 شباط/فبراير 2023.
تصميم و تطوير