جولات ميدانية لتعزيز جاهزية التزويد المائي في العقبة ومعان والكرك
أعلنت شركة مياه العقبة عن تنفيذ جولات ميدانية لمتابعة جاهزية مرافق المياه في مناطق عمل الشركة. وقالت الشركة في بيان صحفي إنه في إطار الجهود الحكومية وخطط قطاع المياه لمتابعة سير عمليات التزويد المائي، قام المدير العام لشركة مياه العقبة وائل الدويري يرافقه عدد من المعنيين بجولات ميدانية في كل من العقبة ومعان لمتابعة جاهزية مرافق المياه.
وأضاف الدويري أنه قام بزيارة تفقدية لعدد من المنشآت الحيوية في مدينة العقبة، ضمن خطة الشركة الرامية إلى رفع الجاهزية التشغيلية وتعزيز استدامة التزويد المائي، خاصة مع ازدياد الطلب خلال فصل الصيف. وشملت زيارة الخزان التجميعي الرئيسي (الخزان الجنوبي)، حيث اطّلع على الواقع التشغيلي وآليات إدارة المياه ومتابعة كميات التزويد.
وأوضح الدويري أن الزيارة تضمنت تفقد الخزان الشمالي الجديد، الذي تم تنفيذه مؤخرًا بسعة 16 ألف متر مكعب، حيث اطلع على سير إجراءات استكمال المشروع، الذي تم ربطه فعليًا على شبكة التزويد بانتظار استكمال الموافقات الرسمية.
وتابع مشروع ربط البئر الجديد في القويرة على شبكة المياه، والذي من المتوقع أن يسهم في زيادة كميات المياه المزودة وتحسين معدلات التزويد. وأكد الدويري أهمية المحافظة على أعلى درجات الجاهزية الفنية والتشغيلية، والاستمرار في تنفيذ برامج الصيانة الوقائية.
كما شملت الجولات محافظة الكرك، حيث تفقد محطة اللجون وخزان شيحان ومحطة تحلية غور الصافي، وجرت الاطلاع على الواقع التشغيلي لهذه المرافق الحيوية. وفي محافظة معان، اطّلع على الاستعدادات لخطة إدارة المياه للصيف وإجراءات تعزيز كفاءة التزويد.
واختتم الدويري الجولات في محافظة الطفيلة، حيث اطلع على مصادر المياه والآبار التي دخلت الخدمة مؤخرًا لتعزيز كميات التزويد، مؤكدًا أهمية مواصلة تنفيذ المشاريع التطويرية التي تسهم في تحسين مستوى الخدمة ورفع كفاءة المنظومة المائية.