ضبط اعتداءات على خط الديسي ومزرعة مخالفة تبيع المياه في عمان
أعلنت وزارة المياه والري في الأردن عن ضبط اعتداءات كبيرة على خط ناقل الديسي في منطقة الجفر. كما تم ضبط مزرعة في منطقة منجا جنوب عمان تقوم بسحب المياه بطرق مخالفة وبيعها عبر صهاريج غير مرخصة. تأتي هذه الإجراءات في إطار الحملة المستمرة للوزارة لإحكام السيطرة على مصادر المياه.
وأوضح البيان الصحفي الصادر عن الوزارة، أنه بناءً على معلومات تم الحصول عليها بشأن وجود عدة صهاريج تقوم بتعبئة المياه من ناقل الديسي خلال ساعات الليل، تم التنسيق لإجراء حملة أمنية يوم الخميس الماضي بالتعاون مع قيادة البادية الملكية وشرطة بادية الجنوب.
وأضافت الوزارة أنه تم إزالة الاعتداءات، حيث وصل مجموع الاعتداءات المضبوطة خلال الشهر الحالي إلى عشرة اعتداءات كبيرة. تمثلت هذه الاعتداءات في تكسير مناهل وهوايات الخط الناقل، بالإضافة إلى تعبئة صهاريج مخالفة عبر تركيب خطوط على الهوايات بقطر 3 إنشات. ولا تزال التحقيقات جارية لإلقاء القبض على الفاعلين.
في منطقة منجا، تم ضبط مزرعة تقوم ببيع المياه لمزارع مجاورة من خلال بئر مخالف. كما تم تمديد خطوط بأقطار كبيرة وتركيب عدادات لبيع المياه بصورة غير قانونية، وتم إزالة هذه الاعتداءات بالتعاون مع مرتبات الأمن العام.