البحرين تدعو لموقف دولي حازم بعد تجدد الاعتداء الايراني على اراضيها

أعربت مملكة البحرين عن ادانتها الشديدة لتجدد الاعتداء الايراني على سيادة اراضيها عبر استهدافها مجددا بسلسلة من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة. وأكدت المنامة في بيان رسمي أن هذا التصعيد يمثل نهجا متعمدا ونمطا ممنهجا من العدوان الذي يستهدف أمن المواطنين والمقيمين واستقرار المملكة.

كشفت وزارة الخارجية البحرينية أن تكرار هذه الاعتداءات يسقط كافة الذرائع الايرانية ويؤكد اصرار طهران على تقويض الامن الاقليمي. وأوضحت الوزارة أن هذا الهجوم جاء مخالفا بشكل صريح لتعهدات طهران الواردة في مذكرة تفاهم اسلام اباد التي نصت على وقف العمليات العسكرية واحترام سيادة دول المنطقة.

أظهرت المعطيات الميدانية ان النظام الايراني ماض في سياساته العدائية غير عابئ بالقرارات الدولية او العهود المبرمة. وذكرت الخارجية أن هذا السلوك يضع طهران وحدها امام مسؤولية النكث بالوعود وتقويض فرص التهدئة في المنطقة وهو ما لن ينال من عزيمة البحرين وثبات شعبها.

طالبت المملكة مجلس الامن الدولي بالتدخل الفوري عبر عقد جلسة طارئة للوقوف على هذه التجاوزات. وبينت المنامة أن استمرار تحدي الارادة الدولية يستوجب موقفا حازما من المجتمع الدولي لضمان تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2817 ووضع حد نهائي لهذا العدوان المتواصل ومحاسبة المتورطين فيه.