حركة امل تعلن رفضها للاتفاق اللبناني الاسرائيلي وتصفه بغير المتوازن
سجل المكتب السياسي لحركة امل موقفا حازما تجاه الاتفاق الموقع مؤخرا بين لبنان والعدو الاسرائيلي. واكدت الحركة في بيان رسمي لها ان بنود هذا الاتفاق تفتقر الى التوازن المطلوب وتصب في مصلحة الطرف الاسرائيلي على حساب الحقوق الوطنية اللبنانية. واوضحت الحركة ان الاتفاق ينطوي على مخاطر سيادية وسياسية جسيمة تجعله غير قابل للقبول كونه لا يشكل ارضية عادلة لحماية سيادة البلاد ومؤسساتها الرسمية.
واضافت الحركة في بيانها انها متمسكة بثوابتها الوطنية التي لا تقبل المساومة. وبينت ان ابرز هذه الثوابت يتمثل في ضرورة انسحاب العدو بشكل كامل وشامل من كافة الاراضي اللبنانية المحتلة وصولا الى الحدود المعترف بها دوليا. وشددت على اهمية بسط سلطة الجيش اللبناني على كامل التراب الوطني لتعزيز مرجعية الدولة. واظهرت الحركة تمسكها بملف عودة النازحين الى قراهم وبلداتهم مع ضرورة البدء الفوري في خطط اعادة الاعمار وتأهيل البنى التحتية المتضررة.
وكشفت الحركة عن رؤيتها بخصوص استمرار المفاوضات غير المباشرة لحل الملفات العالقة وتثبيت الحدود الدولية. واوضحت ان اي اتفاق لا يتضمن ضمانات حقيقية لتحقيق هذه الثوابت يعتبر مرفوضا ولا يخدم الامن او الاستقرار الوطني. وختمت الحركة بيانها بدعوة جميع اللبنانيين الى تعزيز الوحدة الوطنية والتحلي باعلى درجات الوعي لتفويت الفرصة على اي مشاريع فتنة داخلية قد يخطط لها العدو لتهديد وحدة واستقرار الوطن.