هيئة علماء بيروت تحذر من اتفاق الاطار مع اسرائيل وتصفه بالخيار القاتل

وجهت هيئة علماء بيروت تحذيرات شديدة اللهجة للسلطات اللبنانية على خلفية توقيع اتفاق الاطار مع اسرائيل، واصفة هذه الخطوة بانها خيار قاتل يهدد السلم الاهلي في البلاد. واكدت الهيئة في بيان لها ان التفاوض المباشر مع العدو دون تفويض شعبي يمثل تواطؤا صريحا يخدم مصالح الاحتلال واهدافه الاستراتيجية في المنطقة.

واضافت الهيئة ان السلطة الحالية تخلت عن مسؤولياتها الوطنية عبر القفز فوق الدستور والقوانين المرعية، مشيرة الى ان الشعارات التي ترفعها بخصوص الامن والحماية فقدت قيمتها في ظل هذا المسار السياسي المثير للجدل. واوضحت ان الهدف الحقيقي من الاتفاق هو الالتفاف على التوازنات الاقليمية ومحاولة فصل لبنان عن محيطه تمهيدا للاستفراد بقوى المقاومة.

وبينت الهيئة ان التصريحات الصادرة من داخل الكيان الاسرائيلي تؤكد ان الهدف الاستراتيجي من هذه التحركات هو دفع المجتمع اللبناني نحو الاقتتال الداخلي، محملة السلطة المسؤولية الكاملة عن الانقسام السياسي الحاد الذي يشهده الشارع اللبناني حاليا. وشددت على ان العبث بالثوابت الوطنية وتجاوز بيان القسم يمثل شرعنة للقتل وتفكيكا للنسيج الاجتماعي.

وكشفت الهيئة عن رفضها القاطع لاي رهان على انتصار العدو، واصفة من يتبنى هذا المسار بالمتواطئين مع المشروع الخارجي. واختتمت الهيئة بيانها بالتأكيد على ان الجنوب اللبناني محصن بتضحيات اهله، وان مشروع السماسرة الذي يحاول النيل من السيادة اللبنانية مصيره السقوط المحتوم امام التمسك بالحقوق الوطنية والكرامة.