تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الاردن والمكسيك لزيادة التبادل التجاري

كشفت جمعية رجال الاعمال الاردنيين عن تحركات جديدة تهدف الى تعميق الروابط الاقتصادية مع المكسيك وفتح قنوات استثمارية غير مسبوقة بين البلدين. واكد رئيس الجمعية ايمن العلاونة خلال لقاء جمعه بالسفير المكسيكي لدى عمان جاكوب برادو غونزاليز على اهمية الانتقال بالعلاقات الثنائية الى مستويات اكثر فاعلية من خلال بناء شراكات استراتيجية تخدم القطاع الخاص في الجانبين.

واوضح العلاونة ان الاردن يمتلك بيئة استثمارية محفزة ومزايا تنافسية تجعل منه وجهة مثالية ومركزا حيويا للوصول الى الاسواق الاقليمية. وبين ان الجمعية تضع ضمن اولوياتها تعزيز التواصل بين مجتمع الاعمال الاردني ونظيره المكسيكي لاستكشاف الفرص الواعدة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ودعا المسؤول الاردني الى ضرورة وضع استراتيجية عملية لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة سابقا مع الغرفة العربية المكسيكية للصناعة والتجارة مشددا على اهمية تأسيس مجلس اعمال اردني مكسيكي مشترك ليكون مظلة مؤسسية دائمة لتبادل المعلومات وتنظيم البعثات التجارية المتبادلة.

واشار السفير المكسيكي من جانبه الى حرص بلاده على توطيد التعاون الاقتصادي مع الاردن مؤكدا استعداد سفارة بلاده لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لدعم جهود رجال الاعمال في البلدين. ولفت الى وجود زيارة مرتقبة لوفد اقتصادي مكسيكي رفيع المستوى الى الاردن لبحث آفاق الشراكة وتوسيع رقعة التبادل التجاري والاستثماري.

واظهرت بيانات التبادل التجاري الاخيرة وصول حجم التبادل الى نحو 97 مليون دولار. واكد الدكتور بشار الزعبي عضو مجلس ادارة الجمعية على مبدا رابح رابح في التعاملات الاقتصادية لضمان تحقيق مصالح مشتركة مستدامة. واشار الى وجود فرص تصديرية اردنية واعدة في السوق المكسيكية لا تزال غير مستغلة بالشكل الكافي خاصة في مجالات الاسمدة والمنتجات الكيماوية والحلي والمجوهرات والمعادن.