سولباكن يدافع عن استبعاد هالاند واوديغارد امام فرنسا

كشف مدرب المنتخب النروجي ستاله سولباكن عن الاسباب التي دفعته لاتخاذ قرار استبعاد النجمين ارلينغ هالاند ومارتن اوديغارد من التشكيلة الاساسية في المواجهة الاخيرة ضد فرنسا ضمن منافسات كاس العالم. واوضح سولباكن ان هذا القرار كان بديهيا وضروريا لحماية اللاعبين وضمان جاهزيتهم للمراحل القادمة من البطولة.

واضاف المدرب النروجي ان الجهاز الطبي كان شريكا اساسيا في هذا القرار الذي جاء نتيجة ضيق الوقت بين المباريات وتراكم الاجهاد البدني على اللاعبين الاساسيين. وبين سولباكن ان هالاند واوديغارد ابديا تفهما كبيرا للموقف مؤكدا انهما لاعبان يضعان مصلحة الفريق فوق كل اعتبار فردي.

واظهر سولباكن حرصه على طموحات المنتخب في الذهاب بعيدا في البطولة مشيرا الى ان التضحية ببعض الاسماء في مباراة فرنسا كانت تهدف الى منح اللاعبين فرصة للتعافي من اجل خوض الادوار الاقصائية بكامل القوة. واكد ان الجماهير كانت ترغب في رؤية النجوم في الملعب الا ان الهدف الاكبر يظل تحقيق نتائج ايجابية في الاسابيع المقبلة.

وتطرق سولباكن في حديثه الى الاستعداد للمواجهة القادمة ضد ساحل العاج في دور الـ32 واصفا اياها بالمباراة المتكافئة التي تتطلب حضوراً بدنياً وذهنياً عالياً. وقال ان الفريق يعمل بكل جدية ليكون في افضل حالاته البدنية والفنية لتجاوز هذا الاختبار الصعب ومواصلة المشوار في البطولة العالمية.