جيش الاحتلال يطالب سكان بلدة المنصوري في جنوب لبنان بالاخلاء الفوري
كشفت تقارير ميدانية عن قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقاء منشورات تحذيرية فوق بلدة المنصوري في جنوب لبنان، دعت من خلالها السكان الى مغادرة المنطقة بشكل فوري. واظهرت تلك المنشورات تهديدات مباشرة باعتبار المنطقة هدفا عسكريا، محذرة الاهالي من الاقتراب من مواقع تواجد القوات الاسرائيلية التي تواصل عملياتها البرية.
واوضح الجيش الاسرائيلي في بيان صادر عن قيادة المنطقة الشمالية، ان قواته مستمرة في تنفيذ انشطة عسكرية داخل المنطقة الامنية بذريعة ازالة التهديدات التي تواجهها. وبين البيان ان سلاح الجو والقوات البرية نفذوا خلال الايام الماضية سلسلة غارات استهدفت مسلحين رصدوا في محيط العمليات العسكرية.
وقال وزير الدفاع الاسرائيلي يسرائيل كاتس ان تل ابيب عازمة على ابقاء قواتها في لبنان وسوريا وغزة لاجل غير مسمى، مشددا على ان هذه الخطوة تاتي في سياق حماية المستوطنات الاسرائيلية، وان الحكومة الاسرائيلية ابلغت واشنطن بتمسكها بهذا الموقف رغم الضغوط الدولية.
واضاف الامين العام لحزب الله نعيم قاسم ان المقاومة وضعت خمس نقاط جوهرية لاي تسوية قادمة، تتصدرها ضرورة الوقف الدائم للعدوان على الاراضي اللبنانية، والانسحاب الاسرائيلي الكامل، اضافة الى ملف الاسرى وعودة النازحين واعادة الاعمار، مؤكدا ان اي خرق لاتفاق وقف اطلاق النار سيواجه برد حازم من المقاومة.
وبينت التطورات الميدانية الاخيرة ان المفاوضات الجارية بين بيروت وتل ابيب لا تزال تواجه تعقيدات كبيرة، حيث اشارت مصادر مطلعة الى وجود مأزق ناتج عن الشروط المتبادلة، فيما شهد القطاع الاوسط من جنوب لبنان اشتباكات متفرقة وعمليات استهداف للقوات المتقدمة بعبوات ناسفة، مما اسفر عن وقوع اصابات في صفوف الجنود الاسرائيليين.