الامارات تطلق تسهيلات جديدة لمنح تاشيرات دخول لمواطني 6 دول
كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وامن المنافذ في الامارات عن حزمة من التسهيلات الجديدة المتعلقة باصدار تاشيرات الدخول لرعايا ست دول محددة. واوضحت الهيئة ان هذا القرار ياتي في اطار تعزيز مرونة منظومة الاقامة والسفر في الدولة وتسهيل رحلة الزوار الراغبين في استكشاف الوجهات السياحية الاماراتية بما يواكب التوجهات العالمية الحديثة في قطاع السفر.
واضافت الهيئة ان الدول المشمولة بالقرار هي اندونيسيا وفيتنام وتايلاند والفلبين وكينيا وجنوب افريقيا. وبينت الهيئة ان الاستفادة من هذه التسهيلات مشروطة بحصول رعايا هذه الدول وافراد اسرهم على اقامة سارية المفعول في الولايات المتحدة او دول الاتحاد الاوروبي او المملكة المتحدة او سنغافورة او اليابان او كوريا الجنوبية او استراليا او نيوزيلندا او كندا.
واوضحت الهيئة ان النظام الجديد يوفر خيارين لمدة صلاحية التاشيرة بعد الدخول وهما 14 يوما او 60 يوما حسب نوع التاشيرة المطلوبة. واشارت الى ان تاشيرة الـ 14 يوما قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط اثناء التواجد داخل الدولة بينما تاشيرة الـ 60 يوما تصدر لمرة واحدة ولا يمكن تجديدها.
وتابعت الهيئة مبينا ان رسوم اصدار تاشيرة الـ 14 يوما تبلغ 100 درهم بينما تبلغ رسوم تاشيرة الـ 60 يوما 250 درهما. وشددت الهيئة على ضرورة التزام الزوار بمغادرة الدولة فور انتهاء صلاحية التاشيرة لتجنب فرض غرامات مالية قدرها 50 درهما عن كل يوم تأخير.