ارتفاع طفيف في مؤشر الانتاج الصناعي بالاردن خلال الثلث الاول

كشفت دائرة الاحصاءات العامة عن بيانات رسمية تشير الى تسجيل نمو طفيف في الرقم القياسي العام لكميات الانتاج الصناعي في الاردن خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الحالي بنسبة بلغت 0.04 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. واوضحت البيانات ان الرقم القياسي وصل الى 87.16 نقطة مقابل 87.12 نقطة للفترة المقابلة من العام المنصرم.

واظهر التقرير تفاوتا في اداء القطاعات الصناعية حيث سجلت الصناعات الاستخراجية ارتفاعا في كميات الانتاج بنسبة 5.06 بالمئة كما صعدت كميات انتاج الكهرباء بنسبة 3.64 بالمئة في حين شهد قطاع الصناعات التحويلية تراجعا بنسبة 0.48 بالمئة وهو القطاع الذي يمتلك الثقل الاكبر في المؤشر بنسبة اهمية نسبية تصل الى 88.7 بالمئة.

وبينت الارقام الاحصائية ان شهر نيسان الماضي شهد انخفاضا في الانتاج الصناعي بنسبة 1.19 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ليصل الرقم القياسي الى 84.41 نقطة. واضاف التقرير ان المقارنة الشهرية بين نيسان وآذار تظهر انخفاضا في انتاج الصناعات التحويلية بنسبة 5.15 بالمئة وانتاج الكهرباء بنسبة 14.03 بالمئة بينما سجلت الصناعات الاستخراجية نموا بنسبة 4.49 بالمئة.