نجيب ساويرس من دمشق يدعو المستثمرين لاقتناص الفرص في سوريا
كشف رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس عن تفاؤله الكبير بمستقبل الاستثمار في سوريا وذلك خلال زيارة رسمية اجراها الى العاصمة دمشق. واكد ساويرس في تصريحات له من المسجد الاموي ان البلاد مقبلة على مرحلة واعدة تفتح افاقا جديدة للنمو الاقتصادي وتتطلب مشاركة فاعلة من المستثمرين العرب والاجانب.
واضاف ساويرس ان زيارته الى دمشق تحمل رسالة واضحة للمستثمرين بضرورة التواجد في السوق السورية خلال هذه المرحلة التي وصفها بانها مرحلة البدايات من الصفر. واوضح ان المرحلة القادمة ستشهد طلبا متزايدا على قطاعات حيوية مثل العقارات والاتصالات والبنية التحتية نتيجة التغيرات الجذرية التي شهدتها البلاد مؤخرا.
وبين ساويرس انه يشعر بالامل والفرح لمشاركة الشعب السوري تطلعاته نحو مرحلة جديدة مؤكدا ان حب الشعب المصري للسوريين يدفعه ليكون جزءا من مسيرة الاعمار. واشار الى ان التجارب السابقة اثبتت نجاح السوريين وقدرتهم على التكيف وهو ما يعزز ثقته في جدوى المشاريع التنموية التي يمكن تنفيذها.
واظهرت اللقاءات الرسمية التي اجراها ساويرس في دمشق اهتماما مشتركا بتطوير قطاع الاسكان حيث التقى بوزير الاشغال العامة والاسكان السوري مصطفى عبد الرزاق. وكشفت وزارة الاشغال السورية ان الطرفين بحثا افاق التعاون في مجالات التطوير العقاري والتنمية العمرانية مع التركيز على تنفيذ مشاريع تراعي الشرائح الاجتماعية المختلفة.
واوضح الجانبان خلال الاجتماع اهمية الاستفادة من الخبرات التنموية ونقلها الى الداخل السوري لخدمة خطط الاعمار ومعالجة العجز السكني. واتفق الطرفان على ضرورة مواصلة التنسيق عبر جلسات فنية متخصصة لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المحافظات السورية ولا سيما المنطقة الشرقية ووضع اليات عملية للشراكة مع القطاع الخاص.
وختم ساويرس حديثه بالتأكيد على ان التحديات والصعوبات هي ما يدفعه دائما لخوض غمار الاستثمار في الاسواق الناشئة معتبرا ان سوريا تمثل بيئة خصبة للاعمال في المرحلة المقبلة بفضل الارادة الشعبية والتوجه نحو التنمية الشاملة.