نادي ميونيخ 1860 بطل البوندسليغا السابق يواجه شبح الافلاس

كشف نادي ميونيخ 1860 العريق عن اتخاذه خطوات رسمية للبدء في اجراءات الافلاس وذلك في منعطف حاد لمسيرة النادي الذي سبق له التتويج بلقب الدوري الالماني. واوضح بيان صادر عن ادارة النادي ان هذه الخطوة تاتي في اطار محاولات حثيثة للسيطرة على الازمة المالية المتفاقمة التي عصفت بكيان الاسود خلال الفترة الماضية.

واضافت ادارة النادي انها قامت بتعيين مدير اداري متخصص للاشراف على عملية الافلاس وتقديم رؤية واضحة للوضع المالي الحالي تمهيدا لاتخاذ قرارات حاسمة تضمن مستقبل المؤسسة الرياضية. وبين النادي ان هذه الاجراءات ضرورية للحصول على صورة دقيقة وشاملة للالتزامات المالية والعمل على مراجعة الخطوات القادمة بالتعاون مع كافة الاطراف المعنية.

واظهرت التطورات الاخيرة تراجعا كبيرا في مكانة النادي الذي كان يوما ما الغريم التقليدي لبايرن ميونيخ واحد الاعضاء المؤسسين للدوري الالماني الممتاز. واشار المراقبون الى ان هبوط الفريق القسري الى دوري الدرجة الرابعة بسبب نقص السيولة النقدية كان بمثابة الضربة القاضية التي اجبرت الادارة على اللجوء لهذا الخيار الصعب بعد سنوات طويلة من المعاناة المالية.