كرواتيا تنعش امالها في مونديال 2026 بفوز ثمين على بنما

انعشت كرواتيا امالها في المنافسة ضمن مونديال اميركا الشمالية عقب تحقيقها فوزا صعبا ومصيريا على منتخب بنما بهدف نظيف في المواجهة التي جمعتهما على ملعب بي ام او فيلد في تورونتو ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات. هذا الانتصار لم يمنح الكروات ثلاث نقاط ثمينة فحسب بل تسبب في اقصاء بنما رسميا من البطولة بعد تلقيها خسارتين متتاليتين في مشوارها.

كشف المهاجم البديل انتي بوديمير عن حسه التهديفي العالي بتسجيله هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الرابعة والخمسين. واظهرت الاحصائيات ان بوديمير دخل التاريخ بهذا الهدف اذ اصبح في سن الرابعة والثلاثين اكبر لاعب كرواتي يسجل في تاريخ المونديال متجاوزا الرقم القياسي السابق المسجل باسم ايفيتسا اوليتش.

اوضح المدرب زلاتكو داليتش ان فريقه كان بحاجة ماسة الى هذا الفوز بعد تعثره في الجولة الافتتاحية امام انجلترا. واضاف داليتش ان المباراة كانت اختبارا حقيقيا لقدرة المنتخب على العودة والتماسك تحت الضغط مشيرا الى ان الفوز يضع كرواتيا في مركز جيد قبل الجولة الحاسمة امام غانا.

شهدت المباراة حدثا بارزا تمثل في وصول القائد المخضرم لوكا مودريتش الى مباراته الدولية رقم مئتين. وقال داليتش في معرض حديثه عن مودريتش انه لاعب استثنائي وقائد بالفطرة يتسم بالتواضع الشديد بعيدا عن صخب الاضواء مؤكدا ان وجوده في الملعب يمنح الفريق قيمة فنية ومعنوية لا تقدر بثمن.

بينت مجريات المباراة ان المنتخب البنمي قدم اداء قويا واندفع نحو الهجوم بحثا عن التعادل لكنه اصطدم بتألق الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش الذي تصدى لعدة محاولات خطيرة. واشار مدرب بنما عقب اللقاء الى فخره الكبير بلاعبيه رغم الخروج مؤكدا ان العقم الهجومي كان السبب الرئيسي في ضياع الفرص وعدم القدرة على حسم النتيجة.

تستعد كرواتيا الان للمواجهة المرتقبة امام غانا في الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات حيث تطمح لحسم بطاقة التأهل الى دور الاثنين والثلاثين بينما ستخوض بنما مباراتها الاخيرة امام انجلترا في ختام مشوارها بالبطولة.