حزب الله يرفض التفاوض مع الاحتلال ويطالب الحكومة باستثمار الدعم الايراني
دعا حزب الله اللبناني السلطات الرسمية في بيروت الى ضرورة اغتنام الفرص المتاحة عبر الدعم الايراني الذي ساهم في فرض وقف اطلاق النار على الجانب الاسرائيلي. واضاف الحزب في بيان رسمي له ان هذا الدعم الزم الجانب الامريكي بتقديم تعهدات تتعلق بانسحاب القوات الاسرائيلية من الاراضي اللبنانية في القريب العاجل.
وكشف الحزب عن رفضه القاطع لاي مسار تفاوضي مباشر مع الاحتلال الاسرائيلي. ومبينا ان اي التزامات قد تمنح المحتل مكاسب سياسية او ميدانية هي خطوة مرفوضة تماما. واوضح ان التمسك بخيار الانسحاب الكامل والفوري من كافة المناطق اللبنانية دون شروط مسبقة يمثل اولوية وطنية لا تقبل المساومة.
واظهر الحزب تحذيرا شديد اللهجة من استمرار ما وصفه بـ سياسة المكابرة. ومؤكدا ان النهج الحالي لا يؤدي سوى الى تقديم تنازلات مجانية على حساب السيادة الوطنية. واشار الى ان المطالب الاساسية تتمثل في ضمان عودة النازحين واطلاق سراح الاسرى ووقف كافة الاعتداءات العسكرية بشكل نهائي.
وختم الحزب موقفه بالتأكيد على ان اي ترتيبات داخلية اخرى تعد شأنا لبنانيا خالصا ولا تمنح الاحتلال اي حق في فرض شروط او مناطق عازلة. مشددا على ان المرحلة الراهنة تتطلب موقفا موحدا يتمسك بالثوابت الوطنية بعيدا عن اي محاباة للطرف المعتدي.