اجتماع بين رئيس مجلس النواب الأردني ووزير الطاقة الأذربيجاني لتعزيز التعاون في قطاع الطاقة
عمان - التقى رئيس مجلس النواب مازن القاضي بوزير الطاقة الأذربيجاني برويز شهبازوف في باكو. جاء هذا اللقاء ضمن فعاليات المؤتمر العشرين للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. وأكد القاضي خلال الاجتماع على عمق العلاقات بين الأردن وأذربيجان، مشددا على دور القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأذري إلهام علييف في تعزيز التعاون بين البلدين.
وأوضح القاضي أن الأردن يتمتع ببيئة تشريعية واستثمارية متطورة في قطاع الطاقة. كما أشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تحديثا مستمرا للتشريعات المتعلقة بمجالات الاستثمار والطاقة والطاقة المتجددة.
وخلال الاجتماع، الذي حضره سفيري البلدين، تم بحث الإطار الأولي لمذكرة التفاهم بشأن إنتاج الطاقة وتصديرها وتوريدها. كما تم تقييم فرص التعاون في مجالي النفط والغاز والطاقة المتجددة.
وأفاد الوزير الأذري بأهمية توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في قطاع الطاقة بين الوزارات المختصة في كلا البلدين. كما تم اقتراح تشكيل فريق عمل لتحديد مجالات التعاون المستقبلية.
حضر الاجتماع السفير الأردني في أذربيجان عمر النهار، والسفير الأذري لدى الأردن شاهين شاكر عبد اللايف، بالإضافة إلى عدد من النواب الأردنيين.