جرش تخصص مواقع لعرض مباراة الأردن والأرجنتين لتعزيز السياحة
كشف محافظ جرش مالك خريسات عن تخصيص موقعين داخل المدينة الأثرية لعرض مباراة الأردن والأرجنتين، وذلك يوم الأحد المقبل. يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء، حيث تم اختيار المدرج الجنوبي والساحة البيضاوية كموقعين رئيسيين.
وأضاف خريسات خلال اجتماع عقد في مبنى المحافظة بحضور المجلس الأمني والمجلس التنفيذي ورؤساء البلديات، أنه تم تجهيز الموقعين بشاشات عرض كبيرة. موضحًا أنه سيتم تخصيص حافلات لنقل المواطنين إلى تلك المواقع، مما يسهل عليهم متابعة المباراة.
وأشار إلى أن اختيار المدينة الأثرية كوجهة لعرض المباراة يهدف إلى تعزيز السياحة وإتاحة الفرصة للزوار للتعرف على معالمها التاريخية. كما أشار إلى أن هناك خطة أمنية متكاملة تم وضعها بالتعاون مع مديرية شرطة جرش لضمان انسيابية الحركة المرورية وتسهيل دخول وخروج المواطنين.
وبيّن خريسات أن عدد الحضور لمباراة الأردن والجزائر التي عرضت سابقًا في المدينة الأثرية بلغ حوالي 15 ألف شخص، مما يعكس دعم المواطنين للمنتخب الوطني. وأكد على أن الجماهير مستمرة في مؤازرة المنتخب حتى النهاية.
وأوضح أن الحضور الكبير الذي شهدته مواقع عرض مباراة المنتخب الوطني يعكس روح الانتماء والوحدة الوطنية. حيث تميزت الأجواء بالتشجيع الرياضي المحبب، مما أظهر صورة مشرقة عن محافظة جرش وأهلها.
من جانبه، أشار رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى محمد بني ياسين إلى أن البلدية قد أعدت خطة شاملة تشمل الجوانب الإعلامية واللوجستية لمتابعة مباراة الأردن والأرجنتين وتجهيز الموقع الأثري.