حجب تطبيقات التراسل لضمان نزاهة امتحانات التوجيهي في الاردن

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الاردن، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، عن قرار بحجب تطبيقات التراسل خلال جلسات امتحانات شهادة الثانوية العامة. وأكدت الهيئة أن هذا القرار سيبدأ سريانه اعتبارا من 25 حزيران وحتى 18 تموز، وذلك في محيط قاعات الامتحانات وأثناء انعقادها.

وأضافت الهيئة أن حجب تطبيقات التراسل يأتي في إطار حرصها على ضمان نزاهة امتحانات شهادة الثانوية العامة، موضحة أن الحجب سيبدأ قبل بدء كل جلسة امتحان بدقائق قليلة، وينتهي مباشرة بعد انتهاء الجلسة.

وانطلقت أولى جلسات امتحانات التوجيهي لعام 2026 يوم الخميس، بمشاركة 196,029 طالبا وطالبة. وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها استكملت جميع الاستعدادات الفنية والإدارية اللازمة لضمان سير الامتحانات بكفاءة في مختلف مناطق الاردن.

وقال الناطق باسم الوزارة، محمود الحياصات، إن الامتحانات ستُعقد في 790 مركزا امتحانيا تضم 1,899 قاعة امتحانية، بالإضافة إلى قاعات احتياطية في جميع مديريات التربية والتعليم. كما جرى تخصيص 38 مركزا لتصحيح أوراق الامتحانات موزعة على مختلف المحافظات.