وزير الأشغال في الكرك يوجه بإنهاء المشاريع الحيوية بسرعة

قام وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، اليوم بتفقد عدد من المشاريع الحيوية في محافظة الكرك. وأوضح أبو السمن أنه اطلع على أعمال معالجة مجاري الأودية على طريق صرفا - الأغوار، والتي تهدف إلى حماية الطريق وضمان استدامته.

كما أضاف أبو السمن أنه يجب إنهاء كافة الأعمال في أسرع وقت ممكن، مشدداً على أهمية تكثيف الجهود في هذا الشأن. وفي سياق متصل، تفقد الوزير سير العمل في العطاءات الثلاثة الجاري تنفيذها على طريق وادي بن حماد، والتي تقدر قيمتها الإجمالية بـ 1.4 مليون دينار، وبطول 5.1 كم.

وتشمل هذه الأعمال توسعة الطريق الحالي، وتنفيذ عبّارات صندوقية وأنبوبية، بالإضافة إلى إنشاء حمايات على جوانب الطريق. كما تم تأسيس طبقات الرصف والتعبيد، ورفع مستوى السلامة المرورية من خلال دهانات وشواخص وعواكس أرضية. وأكد أبو السمن على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز لتسليم العطاءات ضمن المدد الزمنية المحددة.

وفي ختام الجولة، بحث الوزير مع محافظ الكرك، قبلان الشريف، مشروع معالجة الجدار الأثري لقلعة الكرك الذي تنفذه وزارة السياحة. وقد وجه الوزير الكوادر المعنية بالعمل الفوري على تحسين التحويلة المرورية في الموقع.