تنظيم عملية التصوير والبث أمام امتحانات الثانوية العامة في الأردن

أصدرت هيئة الإعلام في الأردن تعميما جديدا ينظم عمليات التصوير والبث أمام قاعات امتحانات الثانوية العامة. جاء هذا القرار في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب.

وأكدت الهيئة، في كتابها الموجه للمطبوعات الصحفية والإلكترونية ومحطات البث، أنه لا يُسمح بإجراء أي تصوير أو بث مباشر أو لقاءات إعلامية أمام مداخل قاعات الامتحان أو في محيطها، وذلك أثناء فترة انعقاد الجلسات الامتحانية. وأشارت إلى ضرورة الحصول على تصريح رسمي مسبق من هيئة الإعلام للقيام بذلك.

وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يهدف إلى تأمين أجواء هادئة للطلاب، مما يساعدهم على التركيز خلال الامتحانات. كما أعربت عن تقديرها للدور المسؤول الذي تلعبه وسائل الإعلام في دعم العملية التربوية وتحقيق المصلحة العامة.