إطلاق المرحلة الأولى من برنامج الشراء الإلكتروني العسكري في الأردن
أطلق رئيس هيئة الأركان المشتركة في الأردن، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم، المرحلة الأولى من برنامج الشراء الإلكتروني العسكري، خلال زيارة قام بها إلى مديرية المشتريات الدفاعية. وقد كان في استقباله مدير المديرية، حيث استمع إلى إيجاز عسكري حول أبرز أنشطة المديرية والجهود التي تم إنجازها في الفترة الأخيرة.
أوضح اللواء الركن الحنيطي أن البرنامج يمثل تحولاً نوعياً في إجراءات الشراء والعطاءات العسكرية، حيث سيتم الانتقال إلى نظام إلكتروني متكامل يسهم في تعزيز الكفاءة والشفافية. كما تم مناقشة ميزات البرنامج الفنية والتشغيلية، مما سيساعد في رفع كفاءة العمل وتحسين الخدمات المقدمة للموردين والشركات.
وأضاف مدير المشتريات الدفاعية أن المرحلة الأولى من البرنامج تشكل نقطة انطلاق لمشروع متكامل سيتم توسيعه تدريجياً ليشمل جميع الجهات المعنية بالشراء في القوات المسلحة الأردنية، وذلك ضمن خطة شاملة تهدف إلى تطوير منظومة المشتريات العسكرية.
وأكد اللواء الركن الحنيطي على أهمية مواصلة جهود التحديث وتبني التقنيات الحديثة، منوهاً بأن ذلك سيساهم في تعزيز كفاءة المنظومات العسكرية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.
وفي ختام الزيارة، التي حضرها عدد من كبار ضباط القوات المسلحة، قام رئيس هيئة الأركان بتدوين كلمة في سجل الزوار.