تركيا تعلن عبور سفينتين عبر مضيق هرمز وسط الأوضاع المتوترة

أعلنت الحكومة التركية اليوم عن عبور سفينتين تابعتين لها مضيق هرمز، وذلك في الوقت الذي تتابع فيه عن كثب التطورات الأمنية في المنطقة. حيث كتب وزير النقل التركي على منصة إكس أن السفن غادرت صباح يوم 21 يونيو، مشيرا إلى أن هذا الحدث يأتي بعد عبور 11 سفينة تركية أخرى المضيق منذ بداية الحرب.

وأضاف الوزير أن 177 مواطنا تركيا يتواجدون على متن 7 سفن مختلفة في مضيق هرمز والخليج، لافتا إلى أن إحدى هذه السفن ترفع العلم التركي. كما أوضح أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين والسفن في جميع الظروف، مبينا أن التواصل مستمر مع السفن المتواجدة في المنطقة.