ضبط اعتداءات على مصادر المياه وهدرها في الحسا وناعور والجفر

أعلنت وزارة المياه والري/ سلطة المياه عن نجاحها في ضبط اعتداءات خطيرة على مصادر المياه خلال الحملات الرقابية التي نفذت في مناطق الحسا والطريق الصحراوي والجفر وناعور جنوب العاصمة عمان. وذلك في إطار الجهود المستمرة لحماية الموارد المائية من الاعتداءات.

قالت الوزارة في بيان صحفي إن الحملات الرقابية، التي بدأت نهاية الأسبوع الماضي، أسفرت عن ضبط اعتداءات على خطوط المياه في منطقة الحسا، حيث تم استخدام المياه بشكل غير قانوني لتزويد مرشتي غسيل سيارات ومضختين وخزانات مياه.

وأضافت الوزارة أنها تمكنت من ضبط ثلاث اعتداءات في منطقة ناعور، كانت تُستخدم لتزويد مزرعتين وعشرة بيوت بلاستيكية بالمياه بشكل غير قانوني. وأكدت الوزارة أن الفرق المختصة قامت بإزالة هذه الاعتداءات وتنظيم الضبوطات اللازمة.

وفي منطقة الجفر، كشفت الفرق المختصة عن حفارة مخالفة كانت تحفر بئراً غير مرخصة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لردم البئر ومصادرة الحفارة.

كما تم ضبط اعتداءات جديدة في ناعور على خطوط المياه الرئيسية، مما يعكس أهمية التعاون بين وزارة المياه والري ووزارة الداخلية ومديرية الأمن العام. وأكدت الوزارة أن هذه الحملات ستستمر للحفاظ على الموارد المائية ومنع الاعتداءات.