سبيس سيل الصينية تطلق جولة تمويل لتعزيز خططها في الفضاء

أعلنت شركة سبيس سيل الصينية، المنافسة لشبكة ستارلينك المملوكة لإيلون ماسك، عن إطلاق جولة تمويل جديدة تهدف إلى تسريع توسعها في سوق الإنترنت الفضائي. وتهدف هذه الجولة إلى تعزيز شبكة الأقمار الاصطناعية وزيادة تواجدها في الأسواق العالمية.

كشفت صحيفة سيكيوريتيز تايمز أن الجولة التمويلية الجديدة ستخصص حصة لا تتجاوز 20% للمستثمرين الجدد، حيث سيقتصر العدد على ثلاثة مستثمرين. كما ستشارك المساهمين الحاليين في زيادة رأس المال، مما يعكس ثقة السوق في قدرة الشركة على المنافسة.

ستستخدم حصيلة التمويل في إنشاء كوكبة جديدة من الأقمار الاصطناعية، بالإضافة إلى دعم أنشطة البحث والتطوير، والتوسع في الأسواق الخارجية، وتغطية نفقات التشغيل. ويأتي دعم الحكومة المحلية لشركة سبيس سيل في وقت تشهد فيه تقنية الإنترنت الفضائي نمواً سريعاً.

تسعى الشركة لنشر ما يصل إلى 15 ألف قمر اصطناعي في المدار الأرضي المنخفض بحلول عام 2030. وقد نجحت بالفعل في توقيع عقود مع أسواق خارجية، بما في ذلك البرازيل، ضمن خططها للتوسع الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة حققت مؤخراً إنجازاً تقنياً بإجراء مكالمات صوتية باستخدام هواتف ذكية عادية من خلال الأقمار الاصطناعية، مما يعزز فرص دمج خدمات الاتصالات الفضائية مع شبكات الهاتف المحمول التقليدية.

علاوة على ذلك، استكملت سبيس سيل بنجاح تجربة جديدة تتعلق بتقنيات الاتصال المباشر، مما يفتح آفاق جديدة لتطبيقات الجيل الخامس والسادس في الاتصالات.

تتزامن هذه التطورات مع نجاح شركة سبيس إكس المالكة لشبكة ستارلينك في تنفيذ أكبر طرح عام أولي في التاريخ، مما يعكس المنافسة المتزايدة في قطاع الإنترنت الفضائي. ويؤكد المراقبون على أن تسريع تمويل سبيس سيل يعد دليلاً على رغبة الصين في تقليص الفجوة مع ستارلينك التي تمتلك أكبر شبكة أقمار صناعية للإنترنت في العالم.