آلية جديدة لصرف مستحقات العمالة الوافدة في الاردن عند المغادرة النهائية

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن استحداث آلية جديدة تهدف إلى تمكين العمالة الوافدة في الاردن من صرف مستحقاتها التأمينية عند مغادرتها البلاد نهائياً. ووفقاً لقرار مجلس الوزراء، ستسري هذه الآلية خلال الفترة من حزيران الحالي وحتى نهاية أيلول المقبل.

وقال بيان صادر عن المؤسسة، إن هذه الخطوة تأتي لتسهيل الإجراءات على العمالة الوافدة الراغبة في مغادرة المملكة بشكل نهائي، حيث أصبح بإمكانهم الآن تقديم طلبات صرف مستحقاتهم إلكترونياً دون الحاجة لزيارة وزارة العمل أو تقديم موافقات مسبقة.

وأضافت المؤسسة أنها قامت بتوفير نموذج خاص لتحويل مستحقات تعويض الدفعة الواحدة إلى خارج المملكة، تحت مسمى (مغادرة البلاد نهائياً بلا عودة)، وذلك ضمن خدماتها الإلكترونية.

وأشارت إلى أن العمالة الوافدة يجب عليهم متابعة الرسائل النصية الإرشادية التي ستصلهم عبر هواتفهم لاستكمال إجراءات صرف المستحقات بعد مغادرتهم البلاد.