بلدية إربد تستثمر 5.5 ملايين دينار في مشاريع البنية التحتية وتحسين الخدمات

أعلنت بلدية إربد الكبرى عن تخصيص 5.5 ملايين دينار أردني من ميزانيتها الذاتية لدعم مشاريع البنية التحتية وتحسين الخدمات في المدينة. قال رئيس لجنة البلدية عماد العزام إن البلدية قامت بطرح عطاءات لتعبيد الطرق باستخدام الخلطة الإسفلتية الساخنة، بقيمة تقارب 2.5 مليون دينار، حيث يتم تنفيذها حالياً.

وأضاف العزام أنه تم تخصيص مليون دينار لفتح وتعبيد الطرق. كما رصدت الموازنة قرابة مليون دينار لإنشاء خطوط تصريف مياه الأمطار، إلى جانب أعمال صيانة الأرصفة والحفريات، وإنشاء الجدران الاستنادية، وتحديث وصيانة الحدائق.

وأوضح العزام أن جميع هذه المشاريع تم رصدها ضمن ميزانية البلدية ومن إيراداتها الذاتية، في إطار بند النفقات الرأسمالية الخدمية. كما لفت إلى أن البلدية بدأت إجراءات طرح عطاء جديد بقيمة مليون دينار لتعبيد طريق حوارة الرئيسي، متوقعاً المباشرة في تنفيذه بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار العزام إلى أن إيرادات البلدية حتى تاريخ 30-5-2026 بلغت حوالي 12.4 مليون دينار، منها 10.25 ملايين دينار إيرادات ذاتية. وأكد أن البلدية تتبنى شعار العمل خلال فصل الصيف بتعبيد الطرق الرئيسية داخل المدينة، مع التوسع في أعمال التعبيد لتشمل أكبر عدد ممكن من الشوارع والطرق في مناطق بلدية إربد الكبرى.