المعماريون الشباب يقيمون محاضرة بعنوان "التفاصيل المعمارية وتنفيذها في المباني في جامعة الحسين التقنية


عقدت لجنة المعماريين الشباب في شعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين الأردنيين، محاضرة بعنوان "التفاصيل المعمارية وتنفيذها في المباني"، قدمها المهندس فارس بقاعين بمشاركة 90 مهندسا ومهندسة، في رحاب جامعة الحسين التقنية، وبحضور عضو مجلس نقابة المهندسين رئيس الشعبة المعمارية المهندس عماد الدباس،  ونائب الرئيس المهندس شاكر خليف ورئيس لجنة المعماريين الشباب المهندسة ملك جرادات، والدكتور نعمة ريحاني عميد كلية العمارة في جامعة الحسين التقنية.

وقدم المهندس الدباس شكره لجامعة الحسين التقنية وعمادة كلية هندسة البيئة المبنية وقسم العمارة على دعمهم المستمر لنشاطات الشعبة المعمارية وتعاونهم الدائم.

وأعلن المهندس الدباس عن اقامة ملتقى المعماريين الشباب خلال الشهر القادم والذي يتناول جلسات حوارية مع مجموعة من المعماريين الشباب والاكاديميين والمهندسين الذين سيستعرضون قصص نجاح في موضوعات الاستدامة والذكاء الاصطناعي وممارسة المهنة والتعليم الهندسي، وكيفية تقليل الفجوة بين مخرجات التعليم الهندسي وسوق العمل. 

وتحدث عن جائزة مشاريع التخرج المعمارية الموجهة لطلبة مشاريع التخرج، مبينا أنها لاقت صدى واسعا من خلال الدوارت المختلفة التي تم عقدها، حيث حظيت بشراكات عربية مختلفة.

وأكد المهندس الدباس أن الشعبة المعمارية على تواصل دائم مع جميع الجامعات من خلال اكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي، مستعرضا الانشطة والفعاليات العديدة التي تعقدها الشعبة.

وتناولت المحاضرة التي قدمها المهندس فارس بقاعين، الية ربط التصميم بالواقع التنفيذي، مستعرضة شرحا لعدد من التفاصيل المعمارية المهمة مع طريقة تنفيذها في المشاريع، إضافة إلى آلية تحديد واختيار المواد وطبقاتها والأخطاء الشائعة في التنفيذ وطرق معالجتها.

 وفي نهاية المحاضرة، كرمت الشعبة المعمارية جامعة الحسين التقنية على جهودها في استضافة الفعالية وانجاحها.