صاروخ باليستي من اليمن يسقط في "إسرائيل"، والجيش يحقق في فشل اكتشافه واعتراضه

قال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا "أُطلق من اليمن" وصل وسط إسرائيل، و"سقط في منطقة مفتوحة" صباح الأحد.

وأكد الجيش في بيان، أنه رصد صاروخ أرض-أرض عبر إلى وسط إسرائيل من الشرق وسقط في منطقة مفتوحة، "ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

كما أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، عن إنذار تسلل طائرات بدون طيار ينطلق في كريات شمونة ومدن أخرى بالقرب من الحدود مع لبنان، صباح الأحد.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، إنه تم تحذير الكثير من مناطق الجليل الشرقي، بما في ذلك المطلة وتل حاي ومنارة.

وأفادت مصادر إعلامية عبرية أن طائرة مسيرة انطلقت من لبنان انفجرت في بلدة المطلة الحدودية الشمالية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من التقارير، "ولم تقع إصابات"، لكن هناك بعض الأضرار، وفقًا للتقارير الأولية.

وبحسب الصحيفة فإن الطائرة المسيرة انفجرت قبل تشغيل صفارات الإنذار.

وبدأ الإنذار بعد وقت قصير من إبلاغ السلطات المحلية السكان بأن الانفجارات الكبيرة التي سمعوها كانت ناجمة عن نيران القوات الإسرائيلية.

وكانت صفارات الإنذار من الصواريخ قد دوت في تل أبيب وفي أنحاء وسط إسرائيل، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، مما دفع السكان إلى الركض بحثا عن ملاجئ.

وأضاف بيان لاحق للجيش أن "الصاروخ أُطلق من اليمن"، وأن صواريخ دفاعية أُطلقت لاعتراض الصاروخ، الذي سقط في مكان مفتوح وأدى إلى اشتعال حرائق فيها.

لكن صور ومقاطع فيديو أظهرت وجود دمار وتحطم زجاج في محطة قطارات، وقالت تقارير إسرائيلية إنها ناتجة عن سقوط أجزاء من صواريخ دفاعية أثناء محاولة اعتراض الصاروخ.

وبحسب التقارير فإن محاولة اعتراض أولية "ربما فشلت" في اعتراض الصاروخ قبل الوصول إلى المجال الجوي الإسرائيلي، وهو ما يفسر سقوط الشظايا داخل إسرائيل.

ويجري الجيش الإسرائيلي تحقيقا حول عدم القدرة على اكتشاف الصاروخ قبل وصوله إلى إسرائيل وعدم اعتراضه حتى وصل إلى وسط البلاد.