اتفاقية تعاون بين المواصفات وجمعية المختبرات

اتفاقية تعاون بين المواصفات وجمعية المختبرات

وقعت في مؤسسة المواصفات والمقاييس اليوم الأحد اتفاقية تعاون بين المؤسسة وجمعية المختبرات والتحاليل الطبية في مجال التدريب؛ وذلك لنقل المعرفة ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
 وقالت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير بركات الزهير إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي لدرايتنا بأهمية المختبرات الطبية في منظومة الرعاية الصحية، والتي تعتبر "عين الطبيب” الذي يعتمد عليه في تشخيص العديد من الأمراض والمشاكل الصحية.
وأضافت المهندسة الزّهير إنّ المؤسسة وكوادرها الفنيّة والتّدريبيّة، لديها المعرفة والخبرة الكافية في مجال تطوير ورفع مستوى الجودة والكفاءة في عمل المختبرات الطبية، وحسب المواصفات الصادرة عن منظمة التقييس الدولية "الايزو" وبالأخص المواصفة ايزو 15189، بالإضافة إلى خدمات المؤسسة في مجالات المقاييس ومعايرة الأجهزة الطبية والحجوم المخبريّة، وقد ارتأت أن تضع هذه المعارف والخبرات في خدمة العاملين في المختبرات الطبية، وبما يتماشى مع الرؤية الملكية السامية للنهوض بالقطاع الصحي والارتقاء بخدماته وتحسين أدائه لرفع نسبة رضا المواطن.
من جانبه أشاد رئيس جمعية المختبرات والتحاليل الطبية الدكتور حسين الحجاوي بالمؤسسة ودورها الوطني في دعم الاقتصاد، وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية، إلى جانب الدور الرقابي الواسع، مبيناً أن الجمعية تعتبر بيت خبرة يضم العديد من الكفاءات الوطنية.