جامعة الزرقاء تناقش رسائل ماجستير في تخصص المحاسبة

نوقشت في جامعة الزرقاء في الفترة 14_15-8-2024 رسائل ماجستير في تخصص المحاسبة.

وعنونت الطالبة نور وهدان رسالة الماجستير الخاصة بها والموسومة ” استكشاف التأثير المعدل للتكنولوجيا الرقمية على العالقة بين وظائف المحاسبة الإدارية والأداء المالي للبنوك التجارية الأردنية ” بإشراف الأستاذ الدكتور نضال الرمحي.

وناقش الطالب مراد الدرواشة رسالة الماجستير الخاصة به تحت عنوان ” أثر استخدام الموازنات التقديرية في تخفيض التكاليف في المستشفيات الخاصة الأردنية ” تحت إشراف الدكتور طارق مبيضين.

واستعرضت الطالبة فرح حسين رسالة الماجستير الخاصة بها والموسومة بعنوان ” دور الإفصاح المحاسبي عن التكاليف البيئية في تحسين جودة المعلومات المحاسبية كدراسة تطبيقية على الشركات الصناعية المساهمة العامة الأردنية المدرجة في بورصة عمان ” بإشراف الدكتور حسني الشطرات.

وعنون الطالب محمد المصري رسالة الماجستير الخاصة به تحت عنوان ” أثر خصائص نظم المعلومات المحاسبية على جودة التدقيق الداخلي في الشركات الصناعية المدرجة في بورصة عمان ” تحت إشراف الدكتور حسني الشطرات.

وناقش الطالب سامر سلامة رسالة الماجستير الخاصة به تحت عنوان ” أثر جودة التدقيق الخارجي في الحد من مخاطر الإئتمان في البنوك الإسلامية المدرجة في بورصة عمان ” تحت إشراف الدكتور طارق مبيضين.

واستعرض الطالب صلاح الزيود رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة بعنوان ” أثر تطبيق نظام الفوترة الوطني في تحسين جودة التحصيل الضريبي في ظل التجارة الالكترونية في الأردن ” بإشراف الدكتور حسني الشطرات.

وعنون الطالب عبد الغفور العباسي رسالة الماجستير الخاصة به تحت عنوان ” أثر الحوكمة المؤسسية على الأداء المالي في البنوك الإسلامية الأردنية المدرجة في بورصة عمان ” تحت إشراف الدكتور أسامة بلوط.

وناقش الطالب محمد العدوان رسالة الماجستير الخاصة به تحت عنوان ” أثر المحاسبة الرقمية على جودة خدمات التدقيق الخارجي” تحت إشراف الدكتورة عال خريسات.

واستعرض الطالب عمر الجبور رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة بعنوان ” أثر تطبيق سياسات الرقابة الداخلية في تحسين أداء مدققي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في الأردن ” بإشراف الدكتورمحي الدين عبد الرازق.

وعنون الطالب أحمد الصمادي رسالة الماجستير الخاصة به تحت عنوان ” أثر النظم المحاسبية الرقمية في تعزيز كفاءة التدقيق الضريبي من وجهة نظر مدققي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في الأردن ” تحت إشراف الدكتور طارق مبيضين .


وناقش الطالب عدي السليحات رسالة الماجستير الخاصة به والموسومة ” أثر تطبيق الحوكمة الالكترونية في تحسين الأداء المالي في االبنوك الإسلامية الأردنية ” بإشراف الدكتور أيمن حرب.