ألعاب قوى: اليوناني تينتوغلو يحتفظ بلقب مسابقة الوثب الطويل

دقيقة أخبار 

احتفظ اليوناني ميلتياديس تينتوغلو، بطل العالم، بالميدالية الذهبية الأولمبية في مسابقة الوثب الطويل ضمن منافسات العاب القوى الثلاثاء على ملعب فرنسا في سان دوني في نسخة باريس.

وضمن تينتوغلو اللقب منذ محاولته الثانية التي سجل خلالها 8.48 أمتار، متقدما على الجامايكي واين بينوك الذي سجل 8.36 م في محاولته الثانية أيضا، والإيطالي الشاب ماتيا فورلاني (19 عاما) والذي حقق قفزة مذهلة بلغت 8.34 م في محاولته الأولى.

ويعدّ اليوناني البالغ من العمر 26 عاما أول من يحتفظ بالميدالية الذهبية الأولمبية في الوثب الطويل منذ أسطورة ألعاب القوى الأميركي كارل لويس الذي حقق اربعة القاب متتالية بين عامي 1984 و1996.

وحطم تينتوغلو الرقم القياسي الأولمبي للأسطورة الأميركي بوب بيمون الذي سجل 8.90 أمتار في أولمبياد مكسيكو عام 1968 وتحديدا في 18 تشرين الأول/أكتوبر.

وقال عقب الفوز "كان أدائي لائقا بالنسبة لي. لم يكن سيئًا، ولم يكن جيدًا. كنت أرغب في بذل المزيد من الجهد، لكنها نهائيات أوليمبية".

وأضاف "تعرضت لضغوط كبيرة. أعتقد أنني تمكنت من القيام بقفزات جيدة، وكانت جميع قفزاتي جيدة. لذا فأنا سعيد".

وتابع "أود أن أقول إن هذا (اللقب) من أجل بلدي. اليونان هي الدولة التي اخترعت الألعاب الأولمبية، لذا (أنا) سعيد بالقيام بذلك من أجلها".