مذكرة تفاهم مشتركة بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وأمانة عمان الكبرى

وقعت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء و أمين عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة مذكرة تفاهم، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الأمانة والجامعة في مجالات البحث العلمي، التدريب والاستشارات، وتبادل الخبرات الأكاديمية.

و بموجب المذكرة، سيتم إجراء الدراسات العلمية والهندسية المتخصصة من خلال مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والأوراق البحثية ضمن مواضيع تتعلق بالتحديات التي تواجه الأمانة، بالإضافة إلى تبادل الكفاءات والخبرات وتقديم الاستشارات، والتعاون في تنفيذ المشاريع المشتركة وبرامج الاستدامة.

 إضافة إلى التدريب الأكاديمي والمهني المتخصص لموظفي الأمانة في مجالات الإبداع والابتكار والذكاء الإصطناعي، وتدريب طلبة الجامعة ضمن دوائر الأمانة المختلفة ذات الاختصاص.وأعرب الدكتور الشواربة عن اعتزازه بهذا الصرح العلمي النوعي المتميز.

 مشيراً إلى أن هذا التعاون يسعى إلى رفع كفاءة موظفي المؤسسة وأدائهم، وزيادة مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التنمية المستدامة، مؤكداً أن الإنجاز المتقدم لا يكون إلا من خلال الشراكات الحقيقية بين المؤسسات ومن كافة القطاعات.

ومن جانبها، قالت رئيس الجامعة الدكتورة أبو الهيجاء، إن المذكرة تأتي ضمن سياسة الجامعة في تعزيز التعاون المجتمعي وتبادل الخبرات مع المؤسسات الوطنية، والإسهام في خدمة المجتمع المحلي من خلال الأبحاث العلمية والمشاريع المشتركة، تماشياً مع توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، حفظها الله، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في المساهمة في تطوير الابتكارات التكنولوجية وبناء مسار مهني ناجح يتواءم مع المسار الأكاديمي الذي تطرحه الجامعة. 

كما أكدت الدكتورة أبو الهيجاء على أهمية هذه الشراكات التي تفتح آفاق جديدة للبحث العلمي وتطوير المعرفة، مضيفة أن الجامعة ملتزمة بتقديم الدعم الأكاديمي والفني للأمانة لتحقيق أهدافها التنموية.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم، نائب أمين عمان محمد رسمي القيسي، ومدير المدينة المهندس احمد الملكاوي، وعدد من المسؤولين في أمانة عمان، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور بسام حمو، واعضاء مجلس عمداء الجامعة.