“الاطباء”: قرار مخالف للقانون ..

قالت نقابة الأطباء أن قرار وزير الصحة بوقف العمل بلائحة الأجور مخالف للقانون وللاتفاقات بين الوزارة والنقابة.


وقالت النقابة في منشور لها عبر صفحتها على الفيس بوك :

أنه ردا على قرار وزير الصحة بوقف العمل بلائحة الاجور التي نشرت بالجريدة الرسمية بتاريخ 13/6/2024 والتي ارسلت عن طريق وزير الصحة الى رئاسة الوزراء بعد مراجعتها من قبل الوزارة لمدة شهرين وتمت مقارنتها من قبل المستشار القانوني لرئيس الوزراء مع لائحة 2008 وبالتالي تم اقرارها ونشرها بالجريدة الرسمية.

وبالرغم من اجتماعي عصر الخميس الماضي مع اصحاب المعالي مع الوزراء المعنيين وبحضور وزير الصحة واتفاقي معهم على اجراء مراجعة للائحة وان هذا من صلاحيات النقابة فقط كما ينص قانون النقابة وكما ذكر المستشار القانوني لدولة رئيس الوزراء والاتفاق على الاجتماع اليوم الاثنين لمناقشة الخطوات التالية. جاء قرار الوزير مخالفا للقانون ومخالفا لما اتفق عليه في اجتماعنا مع الوزراء المعنيين.

لذا فان مجلس النقابة قرر التعامل على اساس اللائحة المنشورة في الجريدة الرسمية وتطبيق نظام الصندوق التعاوني وتعليماته المنشورة في الجريدة الرسمية اول الشهر الماضي واذا لم تلتزم الجهات التأمينية بهذه اللائحة فسوف يقرر مجلس النقابة الغاء العقود معها وتحديد موعد لوقف التعامل معها مع الالتزام بعلاج الحالات الطارئة دون النظر لموافقات الجهات التأمينية اما مراجعي العيادات والمراكز فسوف يتم صرف وصولات معتمدة حسب اللائحة الجديدة.

أطالب الزملاء الاعزاء بالوقوف صفا واحدا مع نقابتهم والله الموفق
نقيب الاطباء زياد الزعبي