بيع كتالوج فرقة الروك البريطانية "كوين" بـ 1.27 مليار دولار

دقيقة أخبار 

بعد أشهر من المفاوضات، حصلت فرقة الروك الإنجليزية Queen "كوين" على صفقة تاريخية، إذ اشترت شركة "سوني ميوزيك" الكتالوج الموسيقي للفرقة الشهيرة مُقابل مليار و270 مليون دولار، حسبما ذكر موقع Hits.

تحصل الشركة بموجب هذه الصفقة على حقوق العديد من أغنيات الفرقة، لكن الإيرادات الوحيدة التي لم تشملها الصفقة، هي العروض الحية والحفلات، والتي يحتفظ بها العضوان المؤسسان، بريان ماي وروجر تايلور، اللذان لا يزالان يشاركان في جولة فنية نشطة مع المغني آدم لامبرت.

وذكرت صحيفة "فارايتي" أن هناك شركة أخرى حاولت الحصول على حقوق فرقة "كوين"، لكن عرضها توقف عند 900 مليون دولار.

يضم كتالوج موسيقى كوين أغنيات شهيرة، منها Bohemian Rhapsody، وAnother One Bites the Dust وRadio Ga Ga وSomebody to Love والأغنية ذائعة الصيت We Are the Champions وأيضا We Will Rock You التي تحظى بشعبية عالمية.

تأسست فرقة "كوين" في لندن عام 1970 على يد ماي وتايلور، اللذين سبق لهما اللعب معًا في فرقة Smile، وانضم إليهما فريدي ميركوري على الغناء والبيانو، وفي العام التالي انضم إليهم العازف جون ديكون، وأصدرت الفرقة الألبوم الأول الذي يحمل عنوان "كوينز" عام 1973، والذي تضمن الأغنية الناجحة Keep Yourself Alive، وسرعان ما أصبحت الفرقة واحدة من أكبر الفرق الموسيقية في العالم.

يُشار إلى أنه عقب نجاح فيلم السيرة الذاتية للفرقة بعنوان Bohemian Rhapsody بطولة رامي مالك، والصادر عام 2018، ظهرت أنباء عن احتمالية عرض مسرحية موسيقية في لندن أو في برودواي.