إقليم البترا وجمعية درب الأنباط توقعان إتفاقية تعاون جديدة لتطوير وتنمية ام صيحون


دقيقة أخبار 
وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وجمعية درب الأنباط إتفاقية تعاون تهدف إلى تطوير وتنمية منطقة أم صيحون بما يعود بالفائدة على المجتمع المحلي في المنطقة ويوفر فرص عمل مستدامة.
ووقع الإتفاقية عن السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات، وعن الجمعية المفوض بالتوقيع محمد الفقير.

وتهدف الإتفاقية الموقعة إلى الالتزام بالمحافظة على أمن المحمية ومنع المخالفات داخلها، والالتزام بالعمل على التنمية الاجتماعية لسكان قرية أم صيحون، وتشغيل أبناء المنطقة ضمن برامج ومشاريع مختلفة تساهم في تقليل البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة لأبناء المنطقة.

وقال البريزات إن السلطة وقعت إتفاقية إطارية لتزويد الخدمات مع جمعية درب الأنباط وعدد من الإتفاقيات الفرعية لتحديد نوع الخدمات التي تقدمها الجمعية وتشغيل أبناء المجتمع المحلي من الذكور والإناث خصوصاً الذين لا يوجد لديهم مصدر دخل وتمكين الشباب والمرأة إقتصادياً وتنموياً  مما يسهم في رفع مستوى التنمية المستدامة في أم صيحون.

وأشار البريزات إلى أن السلطة ستبدأ بإنشاء سوق تنموي سياحي في منطقة أم صيحون بحيث يتكون من أكشاك لبيع المنتجات المحلية وخيمة بدوية تعبر عن ثقافة أبناء المنطقة الغنية بالإرث لتكون تجربة سياحية جديدة للزوار القادمين، وسيتم تشغيلها عن طريق الجمعية.

وأكد البريزات على الخطط المشتركة لإيجاد مشاريع تُسهم في إطالة أمد إقامة السائح وتنويع المنتج السياحي في البترا بما يساهم في توفير فرص عمل مستدامة لأبناء المنطقة.

من جانبه قال الفقير أن الإتفاقية إنبثقت عن عدة لقاءات تشاورية مع السلطة على مدى ستة شهور تم من خلالها التوافق على بعض المطالب الخاصة بأم صيحون بما يحقق الأهداف المشتركة للنهوض بالمجتمع المحلي في المنطقة.

يذكر أن جمعية درب الأنباط تأسست في عام 2021 ومن غاياتها مكافحة البطالة ومساعدة المحتاجين، وتشجيع المشاريع الزراعية والمهنية والصناعية وفي مجالات متعددة.