شركة تطوير العقبة: 9 اتفاقيات لتوفير فرص عمل للأردنيين

استعرض الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي، جملة من المشاريع التي تنوي الشركة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، بُغية تطوير المدينة السياحية وجذب المزيد من الاستثمارات والسياح.
وأضاف الصفدي خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024، اليوم، أن الشركة ستعمل على تنفيذ مشاريع جديدة من خلال بيع وتأجير قطع أراضٍ لشركات وجهات أردنية بهدف إقامة مشاريع تجارية وتنموية وتمكينية.
وأشار إلى أن حجم الاستثمارات في الشركات " ميناء الحاويات - الخدمات البحرية - القرية اللوجستية - مياه العقبة - الوطنية العقارية الأردنية - سرايا العقبة - المتحدة لميناء السوائل المتعددة الاغراض - الخطوط البحرية الوطنية"، بلغت 79 مليون دينار.
وكشف: "تم تنفيذ اتفاقيات تشغيل أخيرا مع 9 شركات بهدف تطوير المنطقة، والبحث عن فرص عمل جديدة للأردنيين وتوفير بيئة خصبة للاستثمار".
وقال الصفدي أمام النواب؛ إن قيمة المشاريع تحت التنفيذ بلغت 70 مليون دينار، تتعلق بتطوير اراضي وإقامة المشاريع الإنتاجية والتشغيلية".
وشدد أن المرحلة المقبلة ستتضمن العمل على مشاريع عدة؛ أهمها مشروع ادارة برنامج التطوير العقاري وتنفيذ المرحلة الاولى من الطرق في المنطقة الصناعية الجنوبية والخطوط والخدمات الرئيسية ومشروع المنطقة الشمالية، بالإضافة إلى مرسى القوارب السياحية والمرافق المساندة وتاهيل معبر الدرة وتنفيذ المنشأت المائية للحماية من الفيضانات ومشروع المطل وإنشاء نادي الرياضات الجوية ومجمع المدارس الحكومية ومركز العقبة للعلوم البحرية.