التعليم العالي يوافق على إنشاء كلية التمريض في "الألمانية" .. والجامعة تطرح التخصص

وافق مجلس التعليم العالي على إنشاء كلية التمريض في الجامعة الألمانية الأردنية لطرح تخصص التمريض وذلك ابتداء من الفصل الدراسي الأول القادم من العام الجامعي 2024/2023.

 
وياتي إنشاء الكلية بهدف إيجاد وتطوير كفاءات تمريضية متمكنة ومهنية عالية الجودة قادرة على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية والتمريضية وتلبية الاحتياجات المتزايدة في قطاع الرعاية الصحية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، والتركيز بشكل خاص على احتياجات السوق الألماني.
 وبين رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي أن الجامعة تعمل من خلال الكلية على توقيع شراكات مع القطاع الصحي والمستشفيات الأردنية لتوفير فرص تدريبة مناسبة وميدانية عملية للطلاب في بيئة عملية غنيّة.
 وأضاف أن الكلية ستوفر للطلاب الفرصة للدراسة في إحدى الجامعات الألمانية والتدرب في المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحيّة الألمانية، مما سيمكنهم من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة للعمل في قطاع الرعاية الصحية الألماني والأوروبي في المستقبل، بالإضافة الى توقيع اتفاقيات لتوفير فرص عمل لخريجي البرنامج بعد التخرج مباشره للعمل بالسوق الألماني الذي يعاني من نقص حاد في عدد الممرضين.
  ولفت الى أن أهداف الكلية في توفير رعاية صحية عالية الجودة، وتعزيز المهنة التمريضية، والتواصل مع المراكز البحثية، وتطوير أعضاء هيئة التدريس، وتحسين الأداء المؤسسي، والالتزام بمعايير الاعتماد والجودة، سيكون له تأثير إيجابي كبير على القطاع الصحي في الأردن والمنطقة، و فتح فرص عمل مميزة لخريجيها.