بعد مباراة إنجلترا وإيران.. ما هو أطول وقت إضافي في تاريخ كأس العالم؟

شهدت مباراة إنجلترا وإيران في كأس العالم 2022 حدثا تاريخيا، بعد احتساب وقت ضائع طويل للغاية خلال أحداث الشوط الأول.

واصطدم علي رضا بيرانفاند، حارس مرمى المنتخب الإيراني، بزميله في الدفاع خلال أحداث الشوط الأول، حيث أًصيب بشكل بالغ في أنفه، واستمر لتلقي العلاج لدقائق طويلة، قبل أن يُستبدل لاحقًا. واحتسب حكم المباراة البرازيلي رافايل كلاوس وقتًا بدل من الضائع بلغ 14 دقيقة، ليصبح أكثر وقت بدل ضائع يُحتسب خلال شوط واحد في مباراة في نهائيات كأس العالم. ما هو أطول وقت إضافي في تاريخ كأس العالم؟ لا توجد إحصائية دقيقة تسجل مباراة محددة احتسب فيها عدد كبير من الدقائق، ولكن لا توجد أي مباراة تجاوز الوقت الضائع فيها أكثر من 10 دقائق، مما يجعل مباراة إيران وانجلترا تنفرد بهذا الرقم. ويمكن الاستدلال بهدف الفوز للمنتخب السعودي والذي سجله سالم الدوسري في شباك المنتخب المصري في كأس العالم 2018، بعد مرور 50 دقيقة و36 ثانية، كواحد من أكثر الأهداف التي سُجلت في وقت متأخر من عمر أي شوط من أشواط مباريات كأس العالم.

ما هو تاريخ أطول وقت بدل من الضائع على الأراضي القطرية؟

في نصف نهائي كأس العرب الذي أُقيم قبل أقل من العام على أرض قطر، كاستعداد أخير لاستضافة كأس العالم، احتسب الحكم البولندي سيمون مارسينياك 9 دقائق من الوقت بدل من الضائع، وامتدت المباراة وصولًا إلى 18 دقيقة من الوقت بدل من الضائع بين منتخبي قطر والجزائر. ونجحت الجزائر في اقتناص الفوز آنذاك والوصول للمباراة النهائية، ولكن تلك لم تكن أطول مدة من دقائق الوقت بدل من الضائع المسجلة تاريخيًا.

فلسطين تصنع الحدث

في سبتمبر/أيلول 2019، وخلال مباراة بدوري قطاع غزة، قرر حكم مباراة الديربي الذي يجمع شباب خان يونس واتحاد خان يونس احتساب 42 دقيقة من الوقت بدل من الضائع. وجاء هذا التوقف الطويل بسبب انقطاع الإضاءة عن الملعب، قبل أن يتم استئناف المباراة لاحقاً. حضور مصري في أغسطس/آب 2008، احتسب الحكم سمير محمود عثمان 20 دقيقة من الوقت بدل من الضائع في مباراة جمعت الزمالك مع الاتحاد السكندري، وحدث ذلك بسبب حدوث خلل في إضاءة ملعب الأسكندرية في الشوط الثاني من عمر المباراة.